آخر الاخبار

دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات” أول تلويح رسمي بانهيار الهدنة الأممية في اليمن ورئىيس الوفد الحكومي يؤكد: ”المفاوضات مع الحوثيين حول تعز عادت إلى نقطة الصفر” فتاة يمنية تثير ضجة بأمريكا والكونغرس يحتفي برسالتها عن الحجاب لعام كامل

روسيا : الرّد على انضمام فنلندا إلى الناتو سيكون مفاجأة

الأربعاء 18 مايو 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2986

 

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، تعليقاً على انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي: “رد روسيا على قرار فنلندا بالانضمام إلى عضوية الناتو سيكون مفاجئاً، ولكن الإجراءات ستكون عسكرية”.

وفي وقتٍ سابق من أمس الثلاثاء، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنّ “فنلندا والسويد تشاركان منذ وقت طويل في التدريبات العسكرية لحلف الناتو، إضافة إلى دول محايدة أخرى، والحلف يضع أراضيهما في حسبانه عندما يخطط لتوسعات عسكرية شرقاً، لذا فإن انضمامهما لن يحدث فرقاً”.

وأضاف: “حسابات الحلف لن تتغير كثيراً في حال انضمام الدولتين”، معتقداً ألا تحدث تلك الخطوة “فارقاً كبيراً”.

وكانت موسكو الخميس الماضي قد صعدت بعد إعلان فنلندا أنها تخطط للانضمام للناتو، خصوصاً وأن هناك حدوداً مشتركة بين البلدين يبلغ طولها 1300 كيلومتر.