آخر الاخبار

”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“ الطماطم تثير خلافا كبيرا بين تركيا وروسيا فرع مصلحة الهجرة بسيئون يصدر أكثر من 63 ألف جواز سفر خلال 8 اشهر الحرس الثوري الإيراني ساخرا :التحالف يتوسل إلينا للخروج من أزمة اليمن الكشف عن عقوبة محتملة على مدرب نادي اسباني شهير قوات ”الشرعية“ تدحر فلول الحوثي من عدة مواقع بـ”حريب“ ووكالة تؤكد سقوط أكثر من 140 قتيل

المحادثات الإلكترونية بين الرجل والمرأة .. الإفتاء المصرية تصدر فتوي شرعية

الأحد 01 أغسطس-آب 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 2651

 

"لا تجوز المحادثة الإلكترونية بين رجل وامرأة، كل منهما أجنبي عن الآخر، إلا في حدود الضرورة".. بهذه الكلمات ردت دار الإفتاء المصرية على سؤال حول مدى جواز الحديث بين الرجل والمرأة عبر المحادثات الإلكترونية "الشات".

ووفق موقعها الإلكتروني، قالت دار الإفتاء في فتواها: "أثبتت التجارب المتكررة خاصة في عصرنا، أن هذا النوع من المحادثات، مع ما فيها من مضيعة الوقت واستهلاك له بلا طائل أو فائدة صحيحة، باب من أبواب العبث والشر، ومدخل من مداخل الشيطان، وذريعة للفتنة والفساد.".

واستندت الفتوى إلى امتداح الله للمؤمنين بإعراضهم عن حين قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ﴾.

وأضافت: "كذلك لا ينبغي أن ترسل المرأة صورتها لمن لا تعرف، صيانة لنفسها، وحفظًا لكرامتها وعرضها خاصة".

وحذرت من أنه "كثرت الاستعمالات الفاسدة لهذه الصور من قبل المنحرفين العابثين، وهي تعد ثقافة مختلفة عما يأمر به الدين".