اولمبياد طوكيو.. مصر تقهر استراليا وتتفوق على الأرجنتين وتضرب موعدا مع البرازيل في ربع النهائي

الأربعاء 28 يوليو-تموز 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 5589

اقتنص منتخب مصر بطاقة التأهل إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم، في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، بفوزه على أستراليا (2-0)، اليوم الأربعاء، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل أحمد ياسر ريان هدف تقدم الفراعنة، في الدقيقة 45، وأحرز عمار حمدي هدف الاطمئنان في الدقيقة 85.

ورفع منتخب مصر رصيده بذلك إلى 4 نقاط، في المركز الثاني بالمجموعة، متفوقا بفارق الأهداف على الأرجنتين، التي تعادلت مع إسبانيا (1-1)، بينما تذيلت أستراليا المجموعة بـ3 نقاط.

وضرب الفراعنة موعدا مع البرازيل في ربع النهائي، بينما ستلعب إسبانيا مع كوت ديفوار، بعدما تصدرت المجموعة برصيد 5 نقاط.

واعتمد منتخب مصر منذ البداية أسلوب الضغط الهجومي المكثف، وسدد صلاح محسن فوق العارضة، وأضاع طاهر فرصة خطيرة من كرة عرضية استلمها، لكنه لم يسدد في المرمى.

وضاعت محاولة جديدة من صلاح محسن فوق العارضة، قبل أن ينال أكرم توفيق البطاقة الصفراء للخشونة.

وأنهى منتخب مصر صيامه التهديفي في الدقيقة 45، بعد هجمة سريعة بدأت بتمريرة من طاهر إلى رمضان صبحي، الذي راوغ ببراعة ومرر إلى أحمد ريان، ليسدد الأخير في المرمى.

وضاعت محاولة أسترالية في مستهل الشوط الثاني، مع ارتباك دفاعي مصري.

وأبعد الشناوي تسديدة من تيليو، قبل أن يهدر رمضان صبحي فرصة خطيرة، بعد تمريرة من ريان، حيث حاول مراوغة الحارس لكنه فشل في ذلك.

وردت العارضة تسديدة خطيرة من البديل عمار حمدي، وتابعها رمضان برأسية فوق المرمى.

وتألق الشناوي في إبعاد عرضيات خطيرة لأستراليا، ثم تسديدة قوية من أرزاني، قبل أن يتصدى لرأسية صعبة حولها خارج المرمى باقتدار.

وسجل منتخب مصر الهدف الثاني في الدقيقة 85، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها البديل ناصر منسي ببراعة، حيث راوغ وسدد كرة ارتدت من الحارس إلى عمار حمدي، الذي أودعها في المرمى.

ووجه إبراهيم عادل تسديدة تحولت إلى ركنية، قبل أن ينال عمار إنذارا للخشونة، ثم أبعد الشناوي تسديدة قوية في الزاوية الضيقة، ليخرج اللقاء بفوز ثمين للفراعنة (2-0).