المهرة : النيابة العامة والبنك المركزي ينفذان حملة واسعة على محلات الصرافة

الجمعة 16 يوليو-تموز 2021 الساعة 07 مساءً / مارب برس - خاص
عدد القراءات 7259

 نفذ البنك المركزي اليمني فرع محافظة المهرة، حملة على محلات الصرافة بمديرية الغيضة، يوم أمس، وستستمر خلال الأيام القادمة، لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف والعملة، بالتعاون مع النيابات الإبتدائية بالمديريات، والأمن والشرطة، والبحث الجنائي، والأمن السياسي، والأمن القومي،.

وقال بلاغ أمني وصل مارب برس نسخة منه أن هذه العملية جاءت بناءً على توجيهات النائب العام بالجمهورية لرئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم بن زين،و بالتنسيق مع البنك المركزي والأجهزة الأمنية لتنفيذ الحملة..

وأفاد وكيل نيابة الغيضة الإبتدائية القاضي هاني بلحاف، بأنه تم تنفيذ الحملة يوم أمس، على محلات الصرافة بمديرية الغيضة، بالتعاون مع فرع البنك المركزي والأجهزة الأمنية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة، لضبط أسعار الصرف،.

مؤكدًا إغلاق عدد من الصرافات المخالفة للضوابط والقوانين والتي لا تحمل تراخيص رسمية. وبيّـن القاضي بلحاف بأن الحملة استمرت اليوم بالنزول إلى محلات الصرافة في منطقة نشطون، مقدمًا شكره الجزيل لإدارة فرع البنك المركزي ولقادة الأجهزة الأمنية على تعاونهم وحرصهم على إنجاح الحملة، وردع المتلاعبين والحفاظ الإقتصاد الوطني من الانهيار ووضع حد لتدهور سعر العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

الجدير بالذكر بأن شرطة مديرية شحن نفذت حملة على محلات الصرافة بناءً على توجيهات النيابة الإبتدائية بالمديرية، وتم إغلاق عدد 6 صرافات مخالفة، ضمن إطار الحملة الهادفة للحفاظ على أسعار الصرف وضبط المخالفين والمتلاعبين بالعملة من محلات الصرافة.