تدشين “الحلم المفقود“ بمأرب وحملة الكترونية واسعة تنطلق السابعة مساءً

الخميس 24 يونيو-حزيران 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس ـ خاص
عدد القراءات 2319

دشن وكيل وزارة الإعلام أحمد ربيع، اليوم الخميس 24 يونيو/حزيران، في مدينة مأرب، عرض الفيلم الإنساني القصير "الحلم المفقود" الذي يجسد معاناة الأطفال النازحين في مخيمات وتجمعات النازحين بمحافظة مأرب.

وفي كلمته خلال حفل التدشين، أشاد ”ربيع“، بـ”الجهود المجتمعية التي تسلط الضوء على جانب مهم من معاناة المواطن في مخيمات النزوح التي تسببت بها مليشيات الحوثي الارهابية بفرضها الحرب على الشعب اليمني“.

وقال: ”نشيد بجهودهم ونشد على أيدي الجانب الرسمي والمساند والشعبي لمزيدا من إنتاج مثل هذه الأفلام الإنسانية التي تكشف حجم المعاناة والكارثة الإنسانية التي تسببت بها هذه المليشيات الدعومة من إيران“.

وأكد وكيل وزارة الاعلام أن ما جسده فيلم "الحلم المفقود " يمثل جزء بسيط وجانب من جوانب المعاناة وهو ما يحتم مضاعفة الجهود لنقل هذا الواقع.

ولفت إلى ان "مخيمات النزوح في مأرب تتعرض لقصف همجي واعتداءات بالصواريخ البالستية والمدفعية والطائرات المسيرة المفخخة من قبل مليشيات الحوثي، وهذه الجرائم تؤكد أن هذه المليشيات لا تؤمن إلا بالقتل والخراب والدمار وهو مشروعها الذي يقاومه الشعب اليمني وسيتخلص منه عاجلا أو أجل".

ويهدف الفيلم القصير الذي أنتجه مركز سبأ الإعلامي ومركز رؤيا للإنتاج الإعلامي وأخرجه المخرج إبراهيم عبدالله، "الحلم المفقود" إلى لفت أنظار العالم إلى معاناة الأطفال النازحين في مخيمات وتجمعات النازحين بمحافظة مأرب التي تتعرض لقصف من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية بالصواريخ البالستية والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة بصورة مستمرة.

ويسرد الفيلم في 7 دقائق ترجمت إلى اللغة الإنجليزية قصة طفل شردته المليشيات الحوثية الانقلابية من محافظة حجة ، واستقر مع أسرته في خيمة نصبت لهم في مخيم الجفينة أحد أكبر مخيمات النازحين في مدينة مأرب الذي يؤوي أكثر من 200 ألف نازح بحسب إحصائية رسمية.

وتحدث الطفل فؤاد ذو ( 8) أعوام بحسرة وألم عن معاناته ومعاناة أسرته خلال رحلة النزوح، وعن حلمه المفقود الذي اختطفته منه المليشيات الانقلابية، وحوّلت حياته إلى جحيم فحرمته من حقه في التعليم ومن أبسط مقومات الحياة الكريمة .

وتمنى زوال هذه المليشيات التي تصنفها الأمم المتحدة للمرة الثالثة ضمن قوائم العار للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الطفولة في العالم، لكي يحظى هو وكل أطفال اليمن بحياة طبيعة كباقي أطفال العالم.

لمشاهدة الفيلم اضغط هنا

ومن المقرر أن تنطلق عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، حملة إلكترونية واسعة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاغ #الحلم_المفقود #LostDreamYemen ، بهدف تسليط الضوء على الجرائم والانتهاكات الحوثية المستمرة بحق الطفولة في اليمن.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن