آخر الاخبار

دولة جديدة تنضم لحصيلة ميداليات العرب بعد منافسات اليوم في أولمبياد 2020 صاعقة رعدية تنهي حياة شخصين بمحافظة حجة الهجوم على السفينة الإسرائيلية.. واشنطن تتوعد برد جماعي وشيك وتل أبيب تحث على التحرك الآن وطهران تحذر وتستدعي سفيرين رئاسة الحرمين تقترب من الإعلان عن أكبر "مفاجأة" في تاريخها عقب عودته من واشنطن.. الرئيس ”هادي“ يستدعي ”علي محسن“ و”عبدالملك“ لاجتماع استثنائي ويوجه ويوجّه بجملة من الإجراءات والتدابير العاجلة قطر تعلن رسمياً موعد طرح تذاكر مباريات كأس العرب قال ان أمريكا وراء جرأة الحوثي.. تقرير دولي يكشف عن شخصين فقط في العالم سعيا بجد لحل الأزمة اليمنية وشخصين سيتضرران من ايقاف الحرب منحها مهلة اسبوعين.. توجيه عاجل وحازم من البنك المركزي لشركات الصرافة ما حقيقة تهريب وزير الاعلام للاثار اليمنية وبيعها في بريطانيا..؟ توضيح سعودي #خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء حملة الكترونية للتذكير بالجريمة الحوثية الوحشية بحق 4 من مشائخ البيضاء

بطريقة مثيرة للجدل ..نتنياهو يرفض مغادرة سكن رئيس الحكومة الرسمي وبينيت يعطيه مهله محددة

السبت 19 يونيو-حزيران 2021 الساعة 06 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 4107
 

 

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أمس الجمعة، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، يرفض مغادرة المقر الرسمي لرئيس الحكومة.

وجاء في تقرير للقناة العبرية الـ12، مساء أمس الجمعة، أن نتنياهو يفرض مغادرة المقر الرسمي لرئيس الحكومة في البلاد، والذي يقع في شارع بلفور بمدينة القدس المحتلة، رافضا السماح لرئيس الوزراء الجديد، نفتالي بينيت، بالانتقال إليه.

 وأفادت القناة العبرية بأن بينيت طالب نتنياهو بوجوب الإسراع في إخلاء المقر الرسمي الحكومي خلال أسبوعين فقط، حيث أرسل رئيس الوزراء الجديد في البلاد برسالة رسمية إلى نتنياهو، في وقعت سبق أن أخطر نتنياهو نفسه احتياجه لعدة أسابيع لإخلاء المقر الرسمي في القدس المحتلة.

وفي السياق نفسه، قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن نتنياهو قد أتلف بعض الأوراق في مكتبه قبل دخول رئيس الحكومة الجديد، نفتالي بينيت.

وبحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فإن بعض التقارير تحدثت عن قيام نتنياهو بتمزيق بعض الوثائق التي تم حفظها في خزانات مكتبه بواسطة آلة تمزيق الورق، وذلك قبيل دخول بينيت المقر الرسمي للحكومة.

ونقلت الصحيفة عن مرافقي نتنياهو تأكيدهم أن هذه المزاعم غير صحيحة، وقالوا نيابة عنه: "كذبة كاملة"، في حين استندت التقارير التي تؤكد الواقعة إلى تصريحات لمسؤولين في مكتب نتنياهو أيضا، قالوا إنه هو من أمر بتمزيق الوثائق، بينما لا يزال من غير الواضح أي الوثائق تم تمزيقها وكمية المواد التي تم تمزيقها.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإن هذا العمل مخالف للقانون الذي يحظر إتلاف الوثائق وينص على وجوب نقلها إلى أرشيف الدولة.

وقالت إن هذه الوثائق موجودة في خزائن تقع في منطقة تعرف باسم "حوض السمك"، وهي منطقة معقمة يوجد فيها رئيس الوزراء وكبار مساعديه فقط، وتحتوي بانتظام على جداول مدراء المكاتب، والمواد المتعلقة بالعمل اليومي والوثائق الأخرى.

يشار إلى أن نتنياهو رفض إجراء مراسم تبادل مناصب مع بينيت، وعقدا لقاء استمر نصف ساعة، رغم أن نتنياهو تولى رئاسة الحكومة على مدار 12 سنة متواصلة.

وقالت مصادر مطلعة إنه خلال اللقاء تم طرح "موضوع أمني واحد وعددا من المواضيع السياسية