آخر الاخبار

الهجوم على السفينة الإسرائيلية.. واشنطن تتوعد برد جماعي وشيك وتل أبيب تحث على التحرك الآن وطهران تحذر وتستدعي سفيرين رئاسة الحرمين تقترب من الإعلان عن أكبر "مفاجأة" في تاريخها عقب عودته من واشنطن.. الرئيس ”هادي“ يستدعي ”علي محسن“ و”عبدالملك“ لاجتماع استثنائي ويوجه ويوجّه بجملة من الإجراءات والتدابير العاجلة قطر تعلن رسمياً موعد طرح تذاكر مباريات كأس العرب قال ان أمريكا وراء جرأة الحوثي.. تقرير دولي يكشف عن شخصين فقط في العالم سعيا بجد لحل الأزمة اليمنية وشخصين سيتضرران من ايقاف الحرب منحها مهلة اسبوعين.. توجيه عاجل وحازم من البنك المركزي لشركات الصرافة ما حقيقة تهريب وزير الاعلام للاثار اليمنية وبيعها في بريطانيا..؟ توضيح سعودي #خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء حملة الكترونية للتذكير بالجريمة الحوثية الوحشية بحق 4 من مشائخ البيضاء استشهاد قائد عسكري بمأرب في اشتباكات مع عناصر تخريبية والجيش يتمكن من دحرهم دولة عربية تتقاسم الميدالية الذهبية مع دولة اوروبية في اولمبياد طوكيو.. وهذا اللاعب خطف الأنظار

وزير الخارجية ينتقد ”غريفيث“ ويكشف عن ”فرصة تاريخية“ أضاعها على نفسه

الجمعة 18 يونيو-حزيران 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 2527

وجه وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، الجمعة 18 يونيو/حزيران، انتقادا للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مؤكدا انه ”أضاع على نفسه تسمية الحوثيين كطرف معرقل للسلام“.

وأوضح في تصريحات متلفزة أعاد نشرها في الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، أن "المبعوث الأممي أضاع فرصة تاريخية في تسمية الحوثي كطرف متسبب في تقويض جهود السلام وإطالة أمد الحرب".

وذكّر بن مبارك، بإحاطة المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ الذي حدد مسؤولية الحوثيين في كل ما يجري في اليمن.

وأشار إلى ترحيب الحكومة اليمنية منذ اللحظة الأولى للمبادرة السعودية بعناصرها الأربعة والتي تبدأ بوقف إطلاق النار الشامل وإجراءات متعلقة بميناء الحديدة ومطار صنعاء ومن ثم الجلوس على طاولة المشاورات.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي رفضت التجاوب مع كل مبادرات السلام ورفضت استقبال المبعوثين الأمريكي والاممي واستمرت في التصعيد العسكري.

وأردف: "الحوثيون ينفذون المصالح الإيرانية بجعل اليمن ورقة ضمن غيرها من الأوراق التي يجري بحثها خلال المفاوضات النووية مع إيران".

والثلاثاء، قدم المبعوث الأممي مارتن غريفيث آخر إحاطة له بعد ثلاثة أعوام من تعيينه خلفاً للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال بأن طرفي النزاع في اليمن لم يتمكنا من تجاوز الخلافات بينهما، معترفاً بفشل جهوده بوقف إطلاق النار.

وفي حديث لصحفيين عقب الإحاطة قال غريفيث إنه سيغادر منصبه الأممي كمبعوث خاص إلى اليمن في وقت لاحق من شهر يوليو المقبل.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن