آخر الاخبار

دولة جديدة تنضم لحصيلة ميداليات العرب بعد منافسات اليوم في أولمبياد 2020 صاعقة رعدية تنهي حياة شخصين بمحافظة حجة الهجوم على السفينة الإسرائيلية.. واشنطن تتوعد برد جماعي وشيك وتل أبيب تحث على التحرك الآن وطهران تحذر وتستدعي سفيرين رئاسة الحرمين تقترب من الإعلان عن أكبر "مفاجأة" في تاريخها عقب عودته من واشنطن.. الرئيس ”هادي“ يستدعي ”علي محسن“ و”عبدالملك“ لاجتماع استثنائي ويوجه ويوجّه بجملة من الإجراءات والتدابير العاجلة قطر تعلن رسمياً موعد طرح تذاكر مباريات كأس العرب قال ان أمريكا وراء جرأة الحوثي.. تقرير دولي يكشف عن شخصين فقط في العالم سعيا بجد لحل الأزمة اليمنية وشخصين سيتضرران من ايقاف الحرب منحها مهلة اسبوعين.. توجيه عاجل وحازم من البنك المركزي لشركات الصرافة ما حقيقة تهريب وزير الاعلام للاثار اليمنية وبيعها في بريطانيا..؟ توضيح سعودي #خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء حملة الكترونية للتذكير بالجريمة الحوثية الوحشية بحق 4 من مشائخ البيضاء

الخارجية الامريكية تعلن موقفها من هجمات الحوثيين على مأرب وتتحدث عن خطوات جديدة للضغط عليهم لوقف الحرب في اليمن

الجمعة 18 يونيو-حزيران 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 2176

 

بعد فشل المبعوث الأمريكي إلى اليمن في مساعيه واصطدامه بتعنت المليشيات الحوثية ورفضها كل خيارات السلام , عبّرت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية جيرالدين جريفيث عن أسفها لمماطلة الحوثيين وعرقلتهم للمسار السياسي في اليمن، مشيرة إلى أن هجمات الحوثيين ضد اليمنيين في مأرب "غير مقبولة على الإطلاق".

وقالت جريفيث -في تصريحات متلفزة- إن بلادها تسعى لفرض المزيد من الضغط على جماعة الحوثي من أجل وقف شامل لإطلاق النار في اليمن وتحقيق السلام.

وأضافت "نبحث اتخاذ طرق إضافية تدفع الحوثي إلى طاولة المفاوضات"، مشيرة إلى أن "ليندركينغ" يبحث في المنطقة الطرق التي ستدفع جماعة الحوثي إلى المفاوضات.

ولفتت إلى أن المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ يسعى للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في البلاد.

يشار إلى أن ليندركينغ بدأ زيارة جديدة للمنطقة منذ يوم الأربعاء، لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في اليمن، التقى خلالها مسؤولين سعوديين ويمنيين.

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن