آخر الاخبار

دولة جديدة تنضم لحصيلة ميداليات العرب بعد منافسات اليوم في أولمبياد 2020 صاعقة رعدية تنهي حياة شخصين بمحافظة حجة الهجوم على السفينة الإسرائيلية.. واشنطن تتوعد برد جماعي وشيك وتل أبيب تحث على التحرك الآن وطهران تحذر وتستدعي سفيرين رئاسة الحرمين تقترب من الإعلان عن أكبر "مفاجأة" في تاريخها عقب عودته من واشنطن.. الرئيس ”هادي“ يستدعي ”علي محسن“ و”عبدالملك“ لاجتماع استثنائي ويوجه ويوجّه بجملة من الإجراءات والتدابير العاجلة قطر تعلن رسمياً موعد طرح تذاكر مباريات كأس العرب قال ان أمريكا وراء جرأة الحوثي.. تقرير دولي يكشف عن شخصين فقط في العالم سعيا بجد لحل الأزمة اليمنية وشخصين سيتضرران من ايقاف الحرب منحها مهلة اسبوعين.. توجيه عاجل وحازم من البنك المركزي لشركات الصرافة ما حقيقة تهريب وزير الاعلام للاثار اليمنية وبيعها في بريطانيا..؟ توضيح سعودي #خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء حملة الكترونية للتذكير بالجريمة الحوثية الوحشية بحق 4 من مشائخ البيضاء

الحوثي يعيد قطر لخط الأزمة اليمنية ويكشف رغبة جماعته في التفاوض مع التحالف.. تفاصيل

الأربعاء 16 يونيو-حزيران 2021 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-صنعاء
عدد القراءات 4340

كشفت جماعة الحوثيين الانقلابية في اليمن، عن رغبتها في ان تستضيف قطر مفاوضات تجمعها مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال القيادي البارز في مليشيا الحوثي محمد علي الحوثي إنهم لا يمانعون أن يلتقي وفدهم المفاوض المتواجد في العاصمة العمانية مسقط، مع التحالف لكن في قطر.

وتحدث في تغريدة على تويتر عن رسالة وجهها عبدالملك الحوثي إلى هيثم بن سعيد سلطان سلطنة عمان، بهذا الخصوص، لافتا الى جماعته تشترط ردا إيجابيا من قبل التحالف.

واحتضنت مسقط لقاءات الوفد الحوثي برئاسة محمد عبدالسلام، مع عدد من المسئولين الاجانب خلال الفترات السابقة. 

ولم يعطي الحوثي تفسيرا لسبب رغبتهم نقل مكان التفاوض من عمان إلى قطر،كما لم يصدر أي تعليق من الدوحة بهذا الخصوص.

 وسبق للدوحة ان قادت مفاوضات بين الجيش اليمني والمليشيات الحوثية في 2007،خلال الحروب الست في صعدة.

وقبل أيام غادر الوفد العماني العاصمة صنعاء بعد اسبوع من مشاورات اجراها مع قادة المليشيات الحوثية، لإقناعهم بالقبول بالمبادرة الاممية للحل تتضمن وقفا شاملا لاطلاق النار ونقاط اخرى، لكن الوفد غادر خائبا، دون تحقيق أي تقدم يذكر.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن