آخر الاخبار

دولة جديدة تنضم لحصيلة ميداليات العرب بعد منافسات اليوم في أولمبياد 2020 صاعقة رعدية تنهي حياة شخصين بمحافظة حجة الهجوم على السفينة الإسرائيلية.. واشنطن تتوعد برد جماعي وشيك وتل أبيب تحث على التحرك الآن وطهران تحذر وتستدعي سفيرين رئاسة الحرمين تقترب من الإعلان عن أكبر "مفاجأة" في تاريخها عقب عودته من واشنطن.. الرئيس ”هادي“ يستدعي ”علي محسن“ و”عبدالملك“ لاجتماع استثنائي ويوجه ويوجّه بجملة من الإجراءات والتدابير العاجلة قطر تعلن رسمياً موعد طرح تذاكر مباريات كأس العرب قال ان أمريكا وراء جرأة الحوثي.. تقرير دولي يكشف عن شخصين فقط في العالم سعيا بجد لحل الأزمة اليمنية وشخصين سيتضرران من ايقاف الحرب منحها مهلة اسبوعين.. توجيه عاجل وحازم من البنك المركزي لشركات الصرافة ما حقيقة تهريب وزير الاعلام للاثار اليمنية وبيعها في بريطانيا..؟ توضيح سعودي #خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء حملة الكترونية للتذكير بالجريمة الحوثية الوحشية بحق 4 من مشائخ البيضاء

مأرب : مفتاح يعقد لقاء مع ممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام

الثلاثاء 15 يونيو-حزيران 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1797

 

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ، اليوم، مع نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان "جاريك هايبرتن ، ومدير البرامج في مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن حسين أكبري ومديرة برامج منظمة أوكسفام في محافظة مأرب مارجريت مولد، مشاريع منظماتهم المنفذة وخطط مشاريعهم وتدخلاتهم القادمة في المحافظة.

وخلال لقاءاته المنفصلة مع ممثلي المنظمات الدولية، كل على حدة، تحدث الوكيل مفتاح عن مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في محافظة مأرب، وأحوال وأوضاع النازحين وظروفهم الإنسانية والمعيشية الصعبة ومعاناتهم المتواصلة ونزوحهم المتكرر جراء استمرار استهداف المليشيات الحوثية الإرهابية لمخيمات وتجمعات النازحين وقصفها المتواصل للأحياء السكنية والأسواق الشعبية في مدينة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة.

وشدد الدكتور مفتاح، على ضرورة اضطلاع المنظمات الدولية العاملة في المجالين الإغاثي والإيوائي في اليمن بدور أكبر في إغاثة وإيواء النازحين واللاجئين الأفارقة في محافظة مأرب وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتأمين الخدمات الضرورية خلال الفترة القادمة.. داعياً شركاء العمل الإنساني إلى المساهمة في تقليص نسبة الفجوة الإنسانية في محافظة مأرب الناجمة عن استمرار تدفق مئات النازحين وعشرات اللاجئين الافارقة إلى المحافظة بشكل يومي في ظل ضعف تدخلات المنظمات الدولية تجاههم.

من جانبهم قدم ممثلو المنظمات الدولية نبذة موجزة عن مشاريعهم المنفذة في محافظة مأرب خلال الفترة الماضية في مجالات الغذاء والمياه والإيواء والحماية والإصحاح البيئي بالإضافة إلى خطط المشاريع والتدخلات التي تعتزم منظماتهم تنفيذها في المحافظة وأبدوا استعدادهم لتوسيع حجم تلك التدخلات لتشمل أكبر عدد ممكن من النازحين في المحافظة خلال الفترة القادمة.

واشادوا بمستوى التعاون والتنسيق المستمر مع السلطة المحلية والمكاتب المعنية في محافظة مأرب خلال الفترة الماضية مما سهل عمل المنظمات الدولية ومكن مكاتبها في المحافظة من تنفيذ كافة مشاريعها الإغاثية وبرامجها الإنسانية المختلفة التي تستهدف النازحين وتهدف لتأمين الاحتياجات والخدمات الأساسية لهم.

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن