آخر الاخبار

بعد مصطلح الحديقة الخلفية.. سلطان البركاني يحذر من خطر محدق قادم الينا من ثلاث دول وما سيحدث للسعودية والخليج إن سقطت اليمن ملوحا بمواجهة عسكرية قادمة.. الإنقلابي عيدروس الزبيدي يدعو للجاهزية والإستعداد وبناء جيش جنوبي صلب مسئولون سابقون في صنعاء يكشفون المستور.. أحد أخطر مراكز التحكم لاتزال بيد الحوثيين يدر عليهم ملايين الدولارات وساعدهم في استهداف طائرة الحكومة لحظة وصولها عدن بعد يوم دامي على الحوثيين.. الجبهة الغربية في مأرب تشهد معارك عنيفة انتهاكات ارتكبتها دولة الإمارات في اليمن وسط صمت مخزي للحكومة والبرلمان مباراة مصيرية تنتظر الأحمر اليمني مساء اليوم «القنوات الناقلة» علامات بيضاء خطيرة جداً قد تظهر على الأظافر أحذرها في تطورات نوعية حركة طالبان المسلحة على أبواب قندوز كبرى مدن شمال شرقي أفغانستان تونس تعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال في 4 ولايات منها القيروان دعم إيراني يمكن المليشيات من السيطرة على مفاصل الطيران المدني والجماعة استولت على 250 مليون دولار رسوم الأجواء

الوفد العماني يغادر صنعاء ومصادر تتحدث عن فشل المهمة التي جاء من أجلها

الجمعة 11 يونيو-حزيران 2021 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 3696

غادر الوفد العماني العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، بعد نحو اسبوع من وصوله للقاء قيادات مليشيات الحوثي.

وتحدث مصادر مطلعة لمأرب برس بأن وفد المكتب السلطاني العماني غادر صنعاء بعد أسبوع من مشاورات مع الحوثيين باءت بالفشل.

ووصل الوفد العماني مطار صنعاء السبت الماضي، والتقى عدد من القيادات الحوثية بينهم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وافادت تصريحات حكومية وتقارير اعلامية بان وفد السلطنة جاء الى صنعاء حاملا مبادرة اممية للحل من 4 بنود.

والبنود هي بحسب تصريحات مسئولين في الحكومة اليمنية ، وقف شامل لاطلاق النار، وفتح مطار صنعاء وتسهيل تصدير المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة والدعوة للعودة للمشاورات حول مستقبل اليمن.

ويبدو ان الوفد العماني قد فشل في اقناع الحوثيين بالقبول بتلك المبادرة ، التي اعلنت الحكومة اليمنية على لسان وزير خارجيتها احمد عوض بن مبارك، القبول بها، قبل ايام،وفق المصادر.

والخميس قالت الخارجية اليمنية في بيان رسمي ان الميليشيات الحوثية ترفض فتح مطار صنعاء الا بشروطها، وأن الحكومة قدمت تنازلات كافية وضامنة للسفر الآمن لكافة المواطنين، وليس لتحويل هذا المطار لمنفذ خاص لتقديم الخدمات الأمنية والعسكرية واستقدام الخبراء.

وكانت تقارير غير رسمية تحدثت خلال اليومين الماضيين حول الاتفاق على فتح مطار صنعاء وبدء اعمال الصيانة فيه لاستئناف الرحلات التجارية المتوقفة منذ ست سنوات.

لكن مسئولا حكوميا نفى امس صحة تلك الاخبار، وقال ان الوفد العماني حمل معه الى صنعاء مبادرة متكاملة تتكون من اربع نقاط( المشار اليها اعلاه) يتم تنفيذها بصورة متزامنة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن