آخر الاخبار

بعد مصطلح الحديقة الخلفية.. سلطان البركاني يحذر من خطر محدق قادم الينا من ثلاث دول وما سيحدث للسعودية والخليج إن سقطت اليمن ملوحا بمواجهة عسكرية قادمة.. الإنقلابي عيدروس الزبيدي يدعو للجاهزية والإستعداد وبناء جيش جنوبي صلب مسئولون سابقون في صنعاء يكشفون المستور.. أحد أخطر مراكز التحكم لاتزال بيد الحوثيين يدر عليهم ملايين الدولارات وساعدهم في استهداف طائرة الحكومة لحظة وصولها عدن بعد يوم دامي على الحوثيين.. الجبهة الغربية في مأرب تشهد معارك عنيفة انتهاكات ارتكبتها دولة الإمارات في اليمن وسط صمت مخزي للحكومة والبرلمان مباراة مصيرية تنتظر الأحمر اليمني مساء اليوم «القنوات الناقلة» علامات بيضاء خطيرة جداً قد تظهر على الأظافر أحذرها في تطورات نوعية حركة طالبان المسلحة على أبواب قندوز كبرى مدن شمال شرقي أفغانستان تونس تعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال في 4 ولايات منها القيروان دعم إيراني يمكن المليشيات من السيطرة على مفاصل الطيران المدني والجماعة استولت على 250 مليون دولار رسوم الأجواء

الامارات تقطع التيار الكهربائي عن جميع المستهلكين في ”سقطرى“

الخميس 10 يونيو-حزيران 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 2126

قطعت شركة إماراتية لتوليد الكهرباء في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، الخميس 10 يونيو/حزيران، التيار الكهربائي عن جميع المستهلكين في المحافظة.

وقال مسؤول محلي إن "شركة دكسم باور الإمارتية قطعت التيار الكهربائي عن جميع المواطنين والمستهلكين في سقطرى بعد احتجاجات شهدها الأرخبيل تنديدا باحتكار الوقود"، بحسب ”يمن شباب“.

وأضاف، إن الشركة الإماراتية سبق أن نهبت مؤسسة الكهرباء الحكومية عبر مليشيات المجلس الانتقالي، بحجة أنها تقوم بتشغيل الكهرباء مجاناً.

وأكد المسؤول، أن الإمارات وميليشيات المجلس الانتقالي المسيطرة على الأرخبيل، تمارس سياسة التضييق على مواطني المحافظة.

وأمس الأربعاء، شهدت سقطرى احتجاجات لعشرات المواطنين على سياسة الاحتكار التي تمارسها محطة ادنوك الإمارتية، للمشتقات النفطية على مدى أشهر متوالية.

وكانت الشركة الإماراتية قد صادرت قبل نحو شهرين عدادات مؤسسة الكهرباء الحكومية، وفرضت على المواطنين شراء عدادات تجارية بمبالغ خيالية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، سيطرت مليشيات المجلس الانتقالي بدعم إماراتي على أرخبيل سقطرى بعد مواجهات مع القوات الحكومية، وذلك بعد سنوات من مساعٍ ومحاولات عديدة من الإمارات لبسط نفوذها على هذه الجزيرة الاستراتيجية.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن