آخر الاخبار

تفاصيل هزيمة موجعة للمليشيات الحوثية شمال مأرب بعد عملية عسكرية واسعة فجر اليوم بعد مصطلح الحديقة الخلفية.. سلطان البركاني يحذر من خطر محدق قادم الينا من ثلاث دول وما سيحدث للسعودية والخليج إن سقطت اليمن ملوحا بمواجهة عسكرية قادمة.. الإنقلابي عيدروس الزبيدي يدعو للجاهزية والإستعداد وبناء جيش جنوبي صلب مسئولون سابقون في صنعاء يكشفون المستور.. أحد أخطر مراكز التحكم لاتزال بيد الحوثيين يدر عليهم ملايين الدولارات وساعدهم في استهداف طائرة الحكومة لحظة وصولها عدن بعد يوم دامي على الحوثيين.. الجبهة الغربية في مأرب تشهد معارك عنيفة انتهاكات ارتكبتها دولة الإمارات في اليمن وسط صمت مخزي للحكومة والبرلمان مباراة مصيرية تنتظر الأحمر اليمني مساء اليوم «القنوات الناقلة» علامات بيضاء خطيرة جداً قد تظهر على الأظافر أحذرها في تطورات نوعية حركة طالبان المسلحة على أبواب قندوز كبرى مدن شمال شرقي أفغانستان تونس تعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال في 4 ولايات منها القيروان

هل دقت طبول الحرب؟.. قوات إثيوبية تقترب من مراكز للجيش السوداني

الخميس 10 يونيو-حزيران 2021 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2230

 

تحركت حشود عسكرية إثيوبية في إقليم الأمهرا شرقي البلاد، صوب معسكرات الجيش السوداني بمنطقة الفشقة بولاية القضارف، بحسب موقع سوداني.

 

وقال موقع "سوادن تربيون" نقلا عن مصادر لم يسمها إن الحكومة الإثيوبية دفعت بعتاد حربي كبير إلى إقليم أمهرا المتاخم لولاية القضارف السودانية.

  

ووفق المصادر ذاتها، فإن تعزيزات عسكرية كبيرة تم نشرها في محورين حول معسكرات الجيش السوداني التي شيدها مؤخرا في مناطق تايا وأم دبلو وود العجوز وحسكنيت.

 

وتخطط القوات الإثيوبية لشن هجمات على الجيش السوداني في مناطق معسكراته بدعم وإسناد مليشيات الأمهرا ومزارعين إثيوبيين بالمنطقة الحدودية.

 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بدأ الجيش السوداني باستعادة أراضي منطقة الفشقة التي تتميز بخضوبة أرضها والمقسمة إلى 3 مناطق هي الفشقة الكبرى، والفشقة الصغرى، والمنطقة الجنوبية، من أيدي مليشيات ومزارعين إثيوبيين يسيطرون عليها منذ عام 1995.

 

وتشهد العلاقات السودانية الإثيوبية، توترا، على خلفية إعادة الجيش السوداني انتشاره في منطقة الفشقة الحدودية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وإعلانه بعد ذلك استرداد 90% من الأراضي الخصبة التي كانت تحت سيطرة مزارعين ومسلحين إثيوبيين