آخر الاخبار

تفاصيل هزيمة موجعة للمليشيات الحوثية شمال مأرب بعد عملية عسكرية واسعة فجر اليوم بعد مصطلح الحديقة الخلفية.. سلطان البركاني يحذر من خطر محدق قادم الينا من ثلاث دول وما سيحدث للسعودية والخليج إن سقطت اليمن ملوحا بمواجهة عسكرية قادمة.. الإنقلابي عيدروس الزبيدي يدعو للجاهزية والإستعداد وبناء جيش جنوبي صلب مسئولون سابقون في صنعاء يكشفون المستور.. أحد أخطر مراكز التحكم لاتزال بيد الحوثيين يدر عليهم ملايين الدولارات وساعدهم في استهداف طائرة الحكومة لحظة وصولها عدن بعد يوم دامي على الحوثيين.. الجبهة الغربية في مأرب تشهد معارك عنيفة انتهاكات ارتكبتها دولة الإمارات في اليمن وسط صمت مخزي للحكومة والبرلمان مباراة مصيرية تنتظر الأحمر اليمني مساء اليوم «القنوات الناقلة» علامات بيضاء خطيرة جداً قد تظهر على الأظافر أحذرها في تطورات نوعية حركة طالبان المسلحة على أبواب قندوز كبرى مدن شمال شرقي أفغانستان تونس تعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال في 4 ولايات منها القيروان

سبب رئيسي للوفاة ...لا تتناول هذه الأطمة على العشاء اذا كنت تعاني من هذا المرض

الأربعاء 02 يونيو-حزيران 2021 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 5342
 

 

من أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات واللحوم الدهنية المكررة على وجبة العشاء، لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب.

وذلك مقارنة بأولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا مشابهًا على الإفطار.

ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الدهون المشبعة واللحوم المصنعة والسكريات المضافة إلى رفع مستوى الكوليسترول وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

كذلك يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي صحي للقلب مع المزيد من الكربوهيدرات الكاملة. وذلك مثل الخضروات والحبوب وقليل من اللحوم، إلى تعويض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير.

وتعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية مثل قصور القلب الاحتقاني والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، السبب الأول للوفاة على مستوى العالم، حيث تودي بحياة ما يقدر بنحو 17.9 مليون شخص كل عام.

وتشير الدراسة إلى أن توقيت الوجبة «يعد جنبًا إلى جنب مع جودة الطعام من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند البحث عن طرق لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب».

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون عشاءً نباتيًا يحتوي على المزيد من الكربوهيدرات الكاملة والدهون غير المشبعة يقللون من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك بمقدار 10%.

ويؤكد مؤلف الدراسة ينج لي، من جامعة هاربين الطبية في هاربين، الصين. «يُنصح دائمًا بتناول نظام غذائي صحي، خاصة لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب. لكننا وجدنا أن تناول اللحوم والكربوهيدرات المكررة على الإفطار بدلاً من العشاء كان مرتبطًا بانخفاض المخاطر».

درس الباحثون بيانات 27،911 بالغًا في الولايات المتحدة من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES‏).

وقاموا بتحليل المعلومات الغذائية التي تم جمعها خلال المقابلات مع المشاركين على مدار يومين غير متتاليين.

تم فحص العلاقة بين تناول الدهون والكربوهيدرات والبروتينات المختلفة في وجبة الإفطار أو العشاء، مع معدلات إصابة المشاركين بأمراض القلب.

ووجد التحليل أن تناول عشاء نباتي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10%.