فشل وساطة أرسلها الحوثي الى مأرب ومصادرنا تكشف السبب والمهمة التي جاءت من أجلها

الثلاثاء 02 مارس - آذار 2021 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 11080

ارشيفية

قالت مصادر محلية بمحافظة مأرب (شرق اليمن) أن مليشيات الحوثي ارسلت وساطة لانتشال جثث قتلاها المرمية في جبال البلق، جبهة صرواح غرب المحافظة.

وذكرت المصادر لـ مأرب برس ان شخصيات قبلية من مناطق سيطرة الحوثيين، تواصلت مع الجانب الحكومي في مأرب، للتوسط لاخراج جثث قتلى الحوثيين الذين لقوا مصرعهم في معارك هي الأعنف شهدتها البلق يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وفشلت مهمة الوسطاء بعد أن طلبوا اخراج جثث معينة فقط، فتمسك الجانب الحكومي بشرط انتشال جميع الجثث دون استثناء، وفق المصادر.

المصادر اوضحت ان طلب الوساطة الحوثية، قوبل بالرفض، بسبب تعامل جماعة الحوثي، بعنصرية حتى مع قتلاها من المغرر بهم، وطلبها انتشال بعض الجثث لأسماء محددة ،دون غيرها .

ورجحت مصادرنا أن من بين قتلى الحوثيين في صرواح، قيادات كبيرة ،تحرص المليشيات على أخذ جثثها، وترك بقية جثث عناصرها ،من ابناء القبائل والمواطنين المغرر بهم، الذين تزج بهم الى محارق الموت.

وكان ناشطون اطلقوا نداء عاجل للصليب الاحمر طالبوه بسرعة انتشال عشرات الجثث (اكثر من 200 جثة) .

وقالوا ان تلك الجثث لعناصر حوثية حاولت التسلل الى جبال البلق في المعارك الأخيرة.

وتمكنت القوات الحكومية المسنودة برجال القبائل من افشال محاولات التقدم للحوثيين في جبال البلق الاستراتيجية غربي صرواح ،حيث تطل هذه السلسلة الجبلية على سد مأرب.

وسبق ان افشل الحوثيين وساطات واتفاقات سابقة لتبادل وانتشال الجثث، ففي عام 2016 خرج فريق من الصليب الأحمر اليمني لانتشال جثث حوثيين في جبال صلب، وحين طلب مندوب الصليب الأحمر بصنعاء، انتشال جثث محددة،وترك البقية رفض مندوب الجيش الوطني ذلك وفشلت المساعي.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن