القات واليمن الصراع مستمر1-2
علي العلهي
علي العلهي

ابدا كتابتي في هذا الموقع الحر والاكثر من رائع وكلي أمل ان أفيد وأستفيد حديثنا اليوم عن شجرة القات :

القات تلك الشجرة الخبيثه في نظري والجميله والمحبوبه في نظر من يمضغونها لماذا القليل من اليمنيين يكرهون هذه الشجرة وانا احدهم وملايين من اليمنيين يحبونها بل هي اهم اولوياتهم اليوميه .

هل الصواب مع الاقليه ام مع الاكثريه ؟

من الناحيه الديمقراطيه يجب ان تفوز الاكثرية،هذا في صناديق الاقتراع النزيهه ليس كما يحدث في انتخابات اليمن السعيد كما يحرص على تسميته مسؤؤلينا .

لكني اليوم لست ديمقراطيا سوف اكون ديكتاتوريا لكن باستخدام العقل والمنطق والوقائع والادلة والبراهين بعيدا عن الاغلبيه الساحقه.

نبدا في التعمق في حدائق ومزارع هذه الشجرةالتي زحفت وتزحف على أراضينا ومياهنا و اقتصادنا وصحتنا وحاضرنا ومستقبلنا بل ومعيشتنا وكل ماهو جميل في هذا البلد الجميل .

وانا أتسلق هذه الشجرة اسأل نفسي لماذا غالبية الشعب اليمني يعشقونها لهذه الدرجه ماهي فوائدها اذا؟؟؟.

هل هي علاج فعال للشفاءمن أمراض السرطان والقلب وفيروس الكبد وحمى الضنك والكوليرا المنتشرة حاليا في كثير من ارجاء بلدنا الحبيب .

وهل هذه الشجرة يتم تصديرها عبر الموانى والمطارات ونكسب من ورائها مليارات من العملة الصعبة التي ترفد خزينة الدوله وتقوي اقتصادنا الهش الذي اصبحنا ننافس دول افريقيه في الفقر المدقع.

ام هل هذه الشجرة تدخل في صناعات تحويليه غذائيه وهي تعمل على تشغيل مصانعنا الضخمه والتي استطعنا من خلالها امتصاص البطالة بين شبابنا والتي كانت الهاجس الاول في اولويات حكومتنا الرشيده وقد احسنت هذه الحكومة بمساعدة هذه الشجره العملاقه التي اصبحت رمز العطاء والنماء بدلامن شجرة البن ،،، في الموضوع القادم سوف احاول الاجابة على تلك الأسئلة التي طرحت في سياق هذا الموضوع .

Abuzeed2010@hotmail.com


في الأحد 11 يوليو-تموز 2010 06:31:11 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
https://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://marebpress.net/articles.php?id=7508