اللواء سلطان العرادة يقلب الطاولة على قناة ابوظبي
د.كمال بن محمد البعداني
د.كمال بن محمد البعداني

 جمع مذيعي قناة ابو ظبي كل ما يقوله انصار الانتقالي في مواقعهم وصفحاتهم عن محافظة مارب والسلطة هناك واعتبروها من المسلمات التي لا لبس فيها.

تواصلوا مع سلطان العرادة محافظ مارب وطلبوا منه الموافقة على استضافته في مقابلة مع القناة في برنامج ( عين عن اليمن ) فوافق الرجل على طول ..

دخل المذيعون الى الاستوديوا وفي نيتهم محاكمة ( العرادة ) امام الجميع وفق ما بين ايديهم من خبيرات الانتقالي ومن دار في فلكه ..

فجاءت المفاجأة الصادمة لهم من خلال ردود العرادة القوية والواضحة التي تفند كل ما قالوه .. اطلع الجميع على معلومات لم يكن الكثير من اليمنيين يعرفونها ..

من كان يعرف مثلا ان دخل مارب الوحيد هو عن طريق تصدير الغاز المنزلي بسعر الف ومائة وخمسين ريال للاسطوانة الواحدة . ولا يصدر الغاز الى الخارج بسبب سيطرة الامارات على ميناء بلحاف في شبوة .. ؟

من كان يعرف ان الديزل المستخرج من المصفاة المتهالك هناك يغطي جزء من احتياطات محطات الكهرباء في شبوة ومارب والجوف ولانه لا يفي بالغرض فان المحافظة تقوم بشراء تغطية العجز في المحطات الثلاث عن طريق شركة النفط في عدن . .

من كان يعرف ان البنك المركزي في مارب ينفق على مستشفيات في البيضاء وتعز ويصرف على شركة النفط في عدن .؟

من كان يصدق ان البنك المركزي في مارب هو من يقوم بتحمل النفقات المالية للمنطقة العسكرية الرابعة في عدن وهي مبالغ كبيرة جدا كما قال المحافظ وتصرف بتوجيهات من الرئيس هادي .. ؟

من يصدق ان كل المليارات من السيولة النقدية التي طبعت في روسياء ووصلت الى عدن لم يصل منها ريال واحد الى البنك المركزي فرع مارب ؟

ولذلك ناشهدهم المحافظ بتحويل جزء من هذه السيولة الى الحساب الحكومي في بنك مارب لتغطية العجز ..

كل هذا وغيره ومارب تتحمل التهم من انصار الانتقالي ومن نشطاء في الجنوب وهم الذي لا يعرفون الحقيقة ،، حتى الرئيس هادي نفسه والذي مطلع على كل شي وكل الصرف من مارب بتوجيهاته .

ومع ذلك مدعمم ولا مدري نفسه او يدافع عن السلطة في مارب بكلمة واحدة امام ماتتعرض له من هجوم ..؟ اين ايرادات ميناء عدن ؟

اين ايرادات مطار عدن . اين ايرادات ضرائب القات وغيرها من الضرائب في عدن . لقد اتضح للجميع ان الصرفة من مارب ،،

المهم المذيع في قناة ابو ظبي متعود ان يشرب كوب شاي اثناء المقابلات ولكنه مع العرادة شرب ثلاثة اكواب ..

لقد حاكمهم العرادة بعد ان كانوا يريدون محاكمته ..

هكذا يكون قلب الطاولة يا احمد بن بريك ..

اتوقع بعد المقابلة ان مذيع قناة ابو ظبي سيتواصل مع الانتقالي ويقول .. الله لا يبارك فيكم فضحتونا مع الرجال بمعلوماتكم الكاذبة . وعناد فيكم راح تكون المقابلة القادمة مع الشيخ الزنداني


في السبت 08 ديسمبر-كانون الأول 2018 05:03:03 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
https://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://marebpress.net/articles.php?id=44030