نعلم الثورة ونظافتها وطهارتها وتضحياتها وأخلاقها!
د.علي مهيوب العسلي
د.علي مهيوب العسلي

نعلم جميعا أن الثورة الشبابية الشعبية باتفاق العالم بأسره من أنها أنظف ثورة عرفها التاريخ!

ونعلم جميعا أن الثورة الشبابية في أهم الساحات قامت من قبل طلاب الجامعات!

ونعلم جميعا أن شباب الثورة حاولوا أن يستقروا في التحرير ،لكن أنصار صالح سبقوهم إليه ولم يجدوا من مكان له معنى سوى جوار جامعتهم ، جامعة صنعاء!

 ونعلم جميعا أنه طيلة سنوات الثورة ومازال ثوارها الحقيقيون يحافظون على جامعة صنعاء ولم يسببوا لها حتى الخدوش في جدرانها!

ونعلم جميعا أن شباب الثورة لم يقتحموا جامعة صنعاء طيلة شهور وسنوات الثورة رغم ما لاقوه من ظلم ومن طغيان ومن اعتداء ومن قتل وتقتيل وكان يمكن أن يفروا بأنفسهم من هول ما جرى إلى الحرم الجامعي لكنهم لم يفعلوا !

ونعلم أن قيادة الاتحاد العام لطلاب اليمن كقيادة منتهية الصلاحية وقفت في بداية انطلاق الثورة ببيانات ضد من خرجوا إلى الشوارع بغرض إسقاط النظام!

 ونعلم أنهم تأخروا كاتحاد في الانخراط في ثورة الشباب ،ولكنهم عندما قرروا النزول كانوا الرافد الحقيقي للزخم الجماهيري وبدء تآكل الزخم الثوري رويدا رويدا!

 ونعلم أن رضوان مسعود رئيس الاتحاد بعد ذلك قد صال وجال باسم الثورة كونه رئيس الاتحاد !

ونعلم أنه هو أول من مارس تسييس الثورة خدمة لأجندة حزبية ضيقة !

 ونعلم أنه قد اشتكى منه الكثير من الثوار نتيجة للمضايقات من قبل عناصر محسوبة عليه!

ونعلم أنه كان سببا رئيسيا في إنجاح عودة التعليم الى الجامعة من الأماكن البديلة التي أتخذتها قيادة الجامعة آنذاك في كتاتيب لا ترقى بالعملية التعليمية!

ولكننا نعلم أنه رئيس اتحاد منذ أكثر من خمسة عشر عاما وفي هذه الحالة إذا كان مؤمنا بالثورة وتغيير النظام المتسلط كان عليه أن يكون قدوة ويُسلم قيادة الاتحاد إلى طلاب حقيقيين ولا يبقى الاتحاد مع موظفين حيث بحسب المعلومات أنه موظف في وزارة التربية والتعليم ويراد نقله الى جامعة صنعاء ليتولى وظيفة قيادية في جامعة صنعاء ونائبه هو عادل العصيمي وهو مدير عام في الجامعة!

 ونعلم أنه يمثل الاتحاد في مجلس الجامعة وهو مخالف لقانون الجامعة ،وعندما أُختير عمداء أكفاء طالبوا بإخراجه من مجلس الجامعة لكنه هدد بترحيلهم من مناصبهم وأخص بالذكر عميد الزراعة وكذلك عميد الهندسة!

ونعلم أنه أرسل الراسبون بأربع مواد من أجل ترفيعهم ، وهذا موثق من التحقيقات في عمادة كلية الزراعة مع الطلاب الذين اقتحموا إدارة العمادة لترحيل العميد فقد أكدوا لعمادة الكلية من أنهم مدفوعين من قبل رضوان مسعود!

ونعلم أن الذين اقتحموا وأغلقوا كلية الهندسة واحتجزوا الأساتذة والموظفين لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات قد أتى عادل العصيمي الى مكان الاحتجاز وقف مع المعتدين وبهذا يثبت رضوان مسعود (اصلاح ) تحالفه مع عادل العصيمي (مؤتمر)!

ونعلم أن نفس الذين مارسوا الاعتداء في كلية الهندسة هم نفسهم من اعتدوا على رئاسة جامعة صنعاء واحتجاز العمداء ونواب رئيس الجامعة ورئيس الجامعة وممثلو النقابة والمنتخبين للهيئات التدريسية الممثلة لمجلس الجامعة!

 ولما سبق فإننا نؤكد ونناشد شباب الثورة أن ينظروا بشكل منصف إلى النقاط التالية:

نعلم جميعا أن رضوان مسعود كان ثائرا بل وقيادي في الثورة الشبابية !

ونعلم أن حزبه قد حرمه من التربع على مناصب التقسيم وهذا شأنه وشأنهم!

ولكننا نطالب التجمع اليمني للإصلاح واللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية من إدانة تلك الاعتداءات على جامعة صنعاء غير الحضارية والمسيئة للثورة والثوار حتى ترفع عمن اعتدى والمحرضين الغطاء السياسي وكذا الغطاء الثوري !

أخيرا أعلم أن الأخ العزيز رضوان مسعود قد ظُلم من الاستفادة من التسوية السياسية وأتفهم ذلك ولكني لا أتفهم أن يغيض ويتحول إلى محرضا في جامعته التي رفعت اسمه عاليا وإذا كانت الثورة ما زلت في روحه وجسده هو وزملائه فإنني أوكد له أن النظام لم يسقط بعد عليه ان يوجه ثوريته باتجاه أركان النظام لا أن يتحالف مع البلاطجة الذين كانوا يوما يوجهون رصاصات الغدر إلى صفوف زملائه، رجيا باسم أعضاء هيئة التدريس من شباب الثورة أن يُفهموا الجميع ما معنى الثورة وما هي أخلاقها وأن يدينوا كل من أنتسب إليهم ثم تحوّل لممارسة أعمال تتعارض مع أهدافهم والله من وراء القصد !

alasaliali@yahoo.com


في الجمعة 05 إبريل-نيسان 2013 01:50:14 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
https://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://marebpress.net/articles.php?id=19842