إلى بعض المغتربين.. تساؤلات
عبد الصمد الفقيه
عبد الصمد الفقيه

إليك أخي المغترب الذي لا زلت تؤيد النظام المتهالك, وتُظهر الولاء له والحب, أقدم لك سؤالاً هاماً في سياق هذا الموضوع وأقول: إذا كنت حقيقةً مؤيداً لهذا النظام ومحباً له, فلماذا رفضت العيش تحت مظلته, وفضلت الغربة, وتركت وطنك وأهلك, وتحملت المشاق والصعاب في بلد الغير, وربما تحملت الإهانة والمذلة في تلك البلدان التي هي أصلاً ليس لك وطن,,, لماذا؟ لماذا؟ إن الإجابة على هذا السؤال أخي المغترب كافيةً لأن تُبين لك مدى سوء هذا النظام الجاثم على صدور كل اليمنيين منذ عقود.

هذا بالطبع إن لم نتحدث عن المقارنة التي يمكنك أن تقوم بها بين البلد الذي تعيش فيه, وبين وطنك الذي تركته من ألم العيش وشظفه, وستطلع من خلال تلك المقارنة, كيف يعيش المواطن في ذلك البلد؟ وكيف يعيش المواطن اليمني في بلده؟ طبعاً مقارنةً في كل جوانب الحياة (الصحية والتعليمية والمادية والخدمية و.........إلخ).

أخي المغترب, يجب ان تفكر كثيراً في سبب معاناتك ومعاناة كل الشعب, في بلد يملك خيرات عظيمة, قد لا يمتلكها ذلك البلد الذي ذهبت اليه, لتكتسب منه بعض المال, وكان الأجدر أن تجد كل ما تريد في بلدك معززاً مكرماً, ولكن النظام أبى وأصر إلا أن تذوق المرارة والغربة والحرمان,,, ففكر وتأمل وراجع حساباتك ومواقفك...

والله في عوننا أجمعين,,,


في الثلاثاء 05 يوليو-تموز 2011 03:39:19 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
https://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
https://marebpress.net/articles.php?id=10918