أتوكل يا رئيس.. وناولها توكل
بقلم/ علوي الباشا بن زبع
نشر منذ: 12 سنة و 11 شهراً و 25 يوماً
الأربعاء 20 إبريل-نيسان 2011 01:03 م

يستطيع الرئيس أن يجبر التاريخ رغم أنفه أن يكتب عن رحليه بموضوعية واحترام لو تغلب على طبائعه المعروفة وأرفق رحيله، إن حدث سلماً بقدر كبير من الحكمة والتعالي على الضغائن والأحقاد والتصرف بعقلية من سيعود يوماً من الأيام ولو من خلال أبنائه أو أحفاده باعتباره مواطنا يمنيا لا يستطيع أحد أن يمسح أسرته أو قبيلته من الخارطة الاجتماعية في اليمن.

تخيلوا معي لو فاجأ الرئيس الجميع وقبل أن يتوكل وناول السلطة "توكل كرمان" بالتأكيد سيصفق له ملايين الشباب في ساحة التغيير والحرية بشكل عفوي لا إرادي ويهتفون له "الشعب يريد تكريم الرئيس" وسيكتب التاريخ بأن هذا أبلغ اعتذار قدمه الرئيس لنساء اليمن عن تعريضه بهن في ميدان السبعين الذي غيروه من ميدان عروض إلى ميدان تعريض.

2

أعلم أن هذا اقتراح صعب عليه لأسباب عدة "أدناها" أن ليلة اعتقال كرمان كانت من أسوأ طوالع الرئيس فقد كانت القشة التي قصمت ظهر البعير، "وأهمها" أن الرئيس ليس جادا في حكاية التنحي أو حتى نقل السلطة فالرجل معروف بأنه عنيد أو مكابر أو مغلط لم ينفذ يوما من الأيام وعدا قطعه على نفسه فيما يتعلق بمنصبه وسلطاته طوال الثلاثة العقود التي حكمنا فيها ينقلنا من أزمة إلى أزمة ومن حرب إلى أخرى حتى كرهنا الجمهورية والوحدة مع تقديرنا لرأي من يتمسكون بالتفاؤل بأنه سيرحل بدون مصيبة..نتمنى ذلك.

الحديث عن تولي كرمان أفضل 20 مرة من تداول اسم العليمي أو مجور، فهذه مناضلة قوية يحترمها الكثير وهؤلاء كروت محروقة وشركاء أصلا في ملفات قذرة ومكانهم السجن الحربي أو الإقامة الجبرية في شققهم في مدينة نصر وليس تولي رئاسة دولة.

3

علينا أن نثق بأن الثورة ستنتصر وأن أي حلول تتجاوز إرادة الشباب سيتكفلون هم بإسقاطها ولو بعد حين حتى لو غادروا الساحات سيعودون إليها ثانية وثالثة كي ينفذوا أجندة الثورة كاملة وتجربة شباب مصر واضحة وبالمقابل علينا أن نصبر لا بد من تحمل تبعات هذا العمل الجبار فالثورات لها تضحياتها وسيحكم الله بيننا وبينهم بالحق.

رسائل قصيرة:

_الوزير الذكي الذي غادر المؤتمر إلى صفوف الثورة زيد فيها حبتين _حسب صحفي ظريف_انصحوه "يخف في الأسود" كثر الإفراط يورث الشك.

_اعتذار الرئيس بالأمس للنساء أمر جرى المطالبة به في حينه وطالما اعتذر اتركوها هذه مسألة حساسة لا يجب استخدامها كسلاح للمعركة هناك أسلحة أهم.

_رد الاعتبار لأبناء الجنوب وللوحدة هو من أهم أولويات الثورة وبداهة يجب أن يكون الرئيس القادم جنوبي نريد أن نرى زعيما جنوبيا يحكم صنعاء.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أ.د / فضل مراد
حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين..؟
أ.د / فضل مراد
كتابات
كارثة عدم الرحيل
د. عبده سعيد مغلس
جمعة الغاز ...!
علي بن عبدالله
حسين اللسواسلابد للثورة من إلغاء الأمنين القومي والسياسي
حسين اللسواس
أحمد محمد عبدالغنيثورة الصمود..!!
أحمد محمد عبدالغني
د.رياض الغيلييا صالح !!!!!
د.رياض الغيلي
مشاهدة المزيد