الشيخ قوقل ورحيل علي صالح
بقلم/ فتح العامري
نشر منذ: 9 سنوات و شهر و 13 يوماً
السبت 16 إبريل-نيسان 2011 10:52 م

كل اليمنيين على شبكة الفيس بوك يترقبون رحيلك في كل لحظة لقد اوقف رحيلك الابداع والعلم والتفرغ لفعل شيء ارحل لم نعد ننعم بوقتنا الا في كيفية ان نصبح في ظل وطن لم نعد نتشرف ان تكون حاكمه انت وعائلتك ونظامك .

رحلك بعيداً انت لست اسطورة في هذه الارض بل انت انسان ساق بلداً الى الهاوية وافرز العصبية والطائفية والتناحر والاقتتال بين فئات الشعب الواحد.

ارحل لأن كل الفاسدين تعششوا على حكمك فقد قيل حينها "من لم يغتني في زمن علي صالح لن يغتني بعدها".

ارحل لقد دمرت الاقتصاد واتلفت المؤسسات المصرفية واحللت كل المقربين على مفاصل الدولة وعزلتم الدولة عن العالم نتيجة سياساتكم الفاشلة وعدم كفاءة موظفيك واركان حكمك.

ارحل لنراك كزميلك ورفيق دربك مبارك يقتاد الى المحاكم لنرى كم نهبت من اموال هذا الشعب وكم نهبت من الثروات مقابل ادعاءك بالوطنية والوحدة والديمقراطية .

ربما لم تدرك حتى اللحظة ان لغة العالم تطورت وان لغة الثعابيين لم تعد تنفع امام العالم المنفتح والمتأثر ببعضه فلن تستطيع ان تطبق نظرية الرقص هذه المرة .

ايها الرئيس لم يعد لديك اي بصيص امل لتفعل شئ سوى الرحيل ولا حتى دول الخليج ولا الامريكان لقد قال الشعب كلمته وعليك الاستجابة .

ايها الرئيس طالما ورأيناك في لجنتك الدائمة وانت تستهزئ قائلاً "من لم يحصل على المنحة سار يضاهر ويعتصم خليكم بحجم الوطن" حقيقة ايها القائد الفاشل لم نعد ندري اي وطن تتحدث عنه وانت اول من يخونه ويكسر كل القوانيين و يظرب بها عرض الحائط بل ربما قد تبيع البلد بأبخس الاثمان.

سيادة الرئيس نحن لانريد ان تحل القضايا والمشكلات بالجنبية كما فعلتها في قضية مقتل الشبواني الذي قتلته الطائرات الامريكية بأمر منك ..بل نريد ان نرى الجنبية عزة اليمني وثقافته والقانون هو الفاصل في كل قضايا الوطن.

ايها الرئيس حاول تمسك الماووس الكمبيوتري وتنقرفي الشيخ " قوقل" على اليمن ووضعها الاقتصادي واين اقتصاديات الدول الاخرى وكم معدل دخل الفرد في دول العالم مقارنة بـ" البلد المغصوبة من قبلكم".

سيادة الرئيس برامجك الانتخابية لم تعد تواكب هذا العصر الذي اضحى كل يوم باختراع جديد ربما لم تسمع ماهو برنامج الزعماء الاخرين الذين قادوا بلادنهم الى العيش الكريم وبرنامجك الانتخابي مازال حول انشاء الطرقات وزفلتتها لمدة اسبوع ومن ثم تأكله الشمس خلال يوميين هل تعلم سيدي الرئيس ان برنامج اوباما الانتخابي كان حول الخلايا الجذعية وتطويرها .

سيادة الرئيس انشأت لنا مجلس نواب لايسمن ولايغني من جوع ووضعت المواطن بمعزل عن الجميع وهذا المجلس لم يكن يوماً من الايام قادر على محاسبة احد اصغر الفاسدين.

سيادة الرئيس اكثر من نصف الشعب شباب كل هذه الطاقة لم تسمح لها ان تشارك في بناء هذا الوطن الجميل

ونحن لانريد منك توظيف العاطليين لانه لايوجد حتى اقتصاد يحرك الدولة فضلاً عن التوظيف واصبح في الادارة الواحدة اكثر من عشرة موظفين كلهم يوقعون على كشف الحظور والغياب لايدري احد منهم ما هو عمله سوى كلمة" يامدير يامدير".

سيادة الرئيس نريد لليمنيين في المهجر ان يعودوا الى وطنهم بعيداً عن رميهم بالمؤامرة والتمرد وغيره و اذا كان صدرك يرفضهم فأن سماء هذا الوطن كفيل باحتضانهم وهم يحتظنوه .نريد الخبراء ان يعودوا وحملة الدكتواره والمهندسين والاطباء والمبدعين ان يعودوا لينقذوا هذا البلد ويبنوا مستقبل مشرق لليمن الجديد.

سيادة الرئيس ألم تألمك صوت تلك الطفلة التي ابكت مذيع قناة الجزيرة _جمال ريان_ وهي تقول لك" ارحل قتلت بابا" او انك ستقول انها عميلة لأسرائيل وان تلك الدموع تدار من البيت الابيض.

سيادة الرئيس من اين اناقشك هل من نظام الدولة ووزارتها او من قرارات لم ترقي الى ابسط طموح مواطن ام اناقشك من تعيين وزراء واستعمال نظام الاحلال والابدال حتى احسسنا الغثيان من نفس الوجوه التي تطالنا يومياً على نشرتكم اليومية التي تفتقد ابسط مقومات المهنية الاعلامية بل سخرتم الاعلام لتصوير اطارات السيارات (التائر) والافتتاح والدجل والخ.

أصوات ثـورية :

قررنا المسير

ولوكل واحد منا اضحى اسير

نشد الوثاق

ونزرع الالحان

في بساتين ثورة الشباب

بصوت واحد فياض

الشعب يريد اسقاط النظام ..