آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

للبركاني .. سنلاحقكم منجه منجه !
بقلم/ علي عبدالملك الشيباني
نشر منذ: 12 سنة و 11 شهراً و 10 أيام
السبت 16 إبريل-نيسان 2011 07:10 م

حسنا فعل ابناء تعز المشاركون في اعتصام ساحة التغير بصنعاء ، لرفعهم لافتة كبيره بخط عريض يقول : " ابناء تعز يتبرؤون من هولاء وما يقومون به " .

في ظل حكم صالح ، لا يحتاج المرء ليشغل وظيفة رسمية متقدمه ، لاي من المعايير المتعارف عليها قانوناً في مسالة الاختبار ، وان قصيده مديح او مقاله نفاق او لقاء صحفيآ متبذلآ ، تصبح كافيه لتقديم اوراق اعتماد ، وطريقآ سهلآ توصل الى كرسي المسئوليه ، ولمن لايملك امكانيات تقديم نفسه على هذا النحو ، فقدوا منحوا فرص تقديم و لائهم بما يناسب قدراتهم ، اقلها تزوير الانتخابات وارهاب الناخبين ، ولا مانع من تعميد الولاء بازهاق الارواح ، مضافآ الى ماسبق معيار التحول السياسي وهو الاشد رخصآ ونفاقآ .

بهذا الفهم ، شكل نظام صالح بيئه مناسبه للانتهازيين وذوي الطموح غير المشروع، قادنا في النهايه الى مجمل هذا هذه الاوضاع التي نرزع تحت وطاتها ، اقتصاديآ واجتماعيآ وسياسيآ، وحتى اخلاقيآ وبسيادته الى مصير"مبارك".

ولا شك في ظل تحولات راهن المرحله ، ان يكون سيادته قد وقف متاخرآ على على خطاء منهجه في ادارة الدوله ، بعد ان كان يجلس على كرسيه الرئاسي اشبه بخلفيه اموي لايخفي نشوته وسعادته بما يسمع من الرخص السياسي والادبي .

غير ان صعودمن يتبرأ منهم ابناء تعز ، والى جابهم "صوفي الرئاسه"، واللوزي ، وطارق الشامي ، وتشبتههم ، ارتبط في اعتقادي بما يتجاوز المعايير الرسميه التقليديه المشار لها، الى ما يمكن القول انهم جاؤوا عن طريق مناقصه لم تتوقر شروطها في احد سواهم.

فالبركاني بما نعرف عنه لغه لاتمت للعمل السياسي بصله، قام باكثر مماهو مطلوب منه، ومثل نموذجيآ ":حيآ " لنظام لايحترم وظائفه.

كم اثار شفقتي ليلة الاربعاء، وهو يتوسل الحوار مع المعارضه ، ويجهد نفسه في تاكيد شرعية الرئيس من خلال ساحات وعمليات حسابيه ، بعد ان شاهدناه ناقشاً ريشه ،وهو يتحدث عن تصفير قلع العداد .

كذلك هو عبده الجندي الذي يحتار المرء في تعريفه بجمل مختصره ، ولا يوجد توصيفاً لحاله .. في نفس السياق ، اتذكرما قاله احد الاصدقاء تجاه الشخصية الثالثه في لافته البراءه (الصوفي) حين يرى في تعيينه محافطاً بمثابة "قطرنه" على جبين ابناء تعز ، اراد بها الرئيس ، التاكد والاطمئنان على نظامه ، غير ان تعز لم تطمنه طويلاً ، فها هي تنتفض ليس ضد هذا "التعيس" فقط ، بل تجاوزته الى هز عرش ولي النعمه .

لهولاء نقول لن تمروا، سنلاحقكم سائله سائله .. منجه منجه .. سنقودكم لقضاء مستقل ، وبحماية نظام ما بعد الرحيل .

لن نسفك دماءكم ، بل سنقتص منك طرق مختلفه ، حين نبني امام اعينكم يمناً جديداً ، يمن الموسسات والمواطنه ، حيث يمكن وببساطه استجواب رئيس الدوله لمجرد انه استغل منصبه في التوسط لتوظيف احد اقربائه ، او سافر في رحله عائلية على نفقة الدولة.

Alshaibani51@gmail.com