آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الحوثيون يريدون إسقاط النظام سلمياً
بقلم/ أحمد أحمد الرازحي
نشر منذ: 13 سنة و 5 أيام
الأربعاء 23 مارس - آذار 2011 04:28 م

لست مخول بالتحدث عن الحوثيين أو الدافع عنهم لكن ما دفعني للكتابة في هذا الموضوع عندما أقراء لكتاب يتقمصون مبادئ الحرص على الثورة والحفاظ عليها ويمارسون أساليب ساقطة ومكشوفة للقارئ وللمواطن اليمني الذي أصبح على وعي كامل بكل ما يحاك ضد ثورتهم من سموم ومن إشعال الفتنه التى وأدناها في ساحة التغيير ووأدها جميع اليمنيين في ساحات الإعتصامات ووأدها أخواننا الحوثيين في صعده تحت شعار الشعب يريد إسقاط النظام .

ماحملني على كتابة هذا الموضوع عندما أرى أمثال الكاتب عبد الفتاح البتول الذي وضع من نفسه خصماً لإخواننا الحوثيين مهما قدموا من تنازلات ،كنت أعذر البتول فيما تخطه أنامله عن الحوثيين في وقت الحرب وإن كانت في الحقيقة كتابة متحيزة وغير مهنية تستقي المعلومات من غرفة العمليات الحربية ،لكن اليوم لم يبقي للعذر بابا ولا لثقافة التأويل السليم محلا سوى أن هذا الشخص تسيره منظومته وأطره المذهبية الضيقة .

ففي العدد2273الثلاثاء 18ربيع آخر 1432هـ الموافق 22مارس 2011من صحيفة أخبار اليوم كتب الأستاذ عبد الفتاح البتول تحت عنوان "علي محسن يعزز الثورة والحوثيون يعرقلونها!!"

جاعلا من نفسه وصيا عن القائد علي محسن لينفذ أطره الضيقة لا حبا للقائد وإنما بحثاً عن مآرب ضيقة ومأزومة لا تعيش إلا على تأجيج الفتن والنفخ في الكير، ما السر وما الدافع في ظل هذه الظروف أن يشهرالبتول سيفه على إخواننا الحوثيين في وقت نحن بحاجة أن نلملم جروحنا ونجمع شتاتنا ونخرج عن تيهنا ،عفواً عبد الفتاح لاتخرج عن حدود الشرف الصحفي بوصفك البيان الذي أصدره أخواننا الحوثيين بالسخيف ،والتشكيك في النوايا الحسنة التي لوتبددت لك ولأمثالك وزالت تلكم الجدرالفولاذية التي تعيقكم لرأيتم أن الدنيا والثورة في أمان بعيداً عن ثقافة المؤامرة التي تعشش في رؤسكم في ما أدعيت وما يظهر في كتابتك كما كتبت(وظهر أنهم انظموا إلى الإعتصامات لعرقلة المسار وأن الحوثيين على إتفاق وتنسيق مع الرئيس من أجل وأد الثورة والقضاء عليها وتشويه صورتها ووضع الأشواك في طريقها والعراقيل

أمامها) فبدل ماتسلط سهام قلمك على الشركاء في النظال السلمي وتشد على أيديهم وتحترم لهم رأيهم فهم أكثر من تضرروا من النظام فكل شبر من صعده قد أستباح وعاث النظام فيه الفساد وقتل الأبرياء وشرد الآلاف من الأسر وبعد كل هذا أريد أن أشعرك لكوني من أبناء المحافظة و أكثر معايشة للحوثيين و على رغم اختلافي مع الحوثيين فللأمانة بأنهم أصدق الناس ولا يوجد في أدبياتهم وفي تعاملاتهم مكان للخيانة ولا ينقصهم من يشكك في خلفيتهم الثورية الصادقة وثوابتهم الوطنية والتى برهنوا لكل اليمنيين العقلاء بأنهم أحرص على الوطن من كل المزايدين والنخاسين ولهم الأسبقية

في الثورة على هذا النظام الفاسد الذي طالما عشتم على فتاته ، ،وهناك

البلاطجة والدماء التي نزفت يوم الجمعة من الأولى أن تشيروا ولو إشارة بسيطة في كتباتكم، لتُكتب لكم في ميزان المصداقية بأن هؤلاء البلاطجة من يريدوا إعاقة الثورة وتشويه صورتها حتى لا يشعر العالم بأننا اليمنيين نسقط أخلاقيا.

فالحوثيون يريدوا إسقاط النظام سلميا وذلك ما نشاهد ومانقراء على الساحة الصعدية من خروجهم اليومي المتتالي وبالحشود الكبيره المطالبة بإسقاط النظام طارحين السلاح رافعين شعار الشعب يريد إسقاط النظام والمطالبة بمحاكمة الفاسدين وتجار الحروب ،والبيان الذي أصدروه الحوثيون مؤخرامن المستحب أن لايؤرقك فهو أقل مايقدم فلاتتناسى أن على محسن كان آلة الحرب وماطلبه الحوثيين إعتذار فقط. والرئيس الساقط شرعيته كان يريد التخلص من الإثنيين مع بعض، عصفرين بحجر ،فعلي محسن الأحمر والحوثيين مجمعين على إسقاط النظام فلا داعي لضرب الرمل والمؤامرة وبث التشكيك والفرقة بإدعاء الدفاع عن رجل الفرقه.