آخر الاخبار

سلطات الحوثيين تستقبل شهر رمضان بإعلان جرعة سعرية كبيرة.. تعرف على السعر الجديد لإسطوانة الغاز وشروط الحصول عليها خلاف جديد في اليمن حول بداية رمضان ودول تعلن إعادة تحري رؤية الهلال.. لماذا؟ الأرصاد اليمنية تبشر بهطول الأمطار على هذه المناطق وتحذر من ارتفاع كبير في درجات الحرارة حصيلة بضحايا كورونا خلال عام كامل في اليمن و 12 مليون جرعة لقاح أحمدي نجاد يتحدث عن انهيار الجمهورية الإيرانية ويحدد متى سيحدث ذلك قرارات جديدة لمحافظ شبوة تخص ميناء قنا وشركة (Q.Z.Y)تعلن تمسكها بحقوقها القانونية ضاحي خلفان لم يدم صمة طويلاً ليطلق تصريحات مهمةو قوية لإيران بعد الهجوم على موقع نطنز النووي حمد بن جاسم يطلق تصريحات تثير القلق والرعب في دول الخليج ويكشف المتورطين بأحداث الأردن وأسباب اندلاعها السودان يطلق تصريحات نارية حول الفشقة المتنازع عليها مع إثيوبيا قد تفجر الوضع عسكرياً من جديد قرارات تعسفية جديدة للمليشيات الحوثية يحرم عدد كبير من وظائفهم في مناطق سيطرتها

انا وصدام مسلسل جديد
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 10 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً
الجمعة 22 أكتوبر-تشرين الأول 2010 09:51 م
 
 

ـ بدأ المخرج السوري الليث حجو عمليات التحضير لبدء تصوير مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان "أنا وصدام" من تأليف الكاتب عدنان العودة.

وقال حجو في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، إنه "عمل يقارب الرواية التلفزيونية، ويبحث في علاقة إنسانية صنعتها الظروف التاريخية والسياسية لبلدين جارين، هما سوريا والعراق، بين رجل عادي هو ظافر العاني السوري (شخصية متخيلة)، وصدام حسين، الذي شاءت له الأقدار أن يحكم العراق".

وأضاف "هذه العلاقة تفتح الباب لأسئلة في جدوى السياسة والتاريخ، وما تحتاج إليه بلدان مثل العراق وسوريا في أيامنا هذه".

وقال حجو "المسلسل تحية للعراق الجريح الذبيح، لتاريخه، لنخله، لرموزه الأدبية والشعرية، ودعوة مفتوحة لعلاقة حضارية بين أبناء البلد الواحد بكل أطيافه، لنبذ العنف والإلغاء، والاقتناع بأن التسامح والصفح هما الحلان الوحيدان لبناء عراقٍ يتسع للجميع".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان العمل توثيقياً قال المخرج "ليس الهدف منه توثيقياً، فهو دراما متخيلة على هامش الوثيقة"، ونفى المخرج أن يكون المسلسل "سيرة ذاتية لصدام حسين".

وكان الليث حجو قدم في رمضان الفائت الجزء الثاني من كوميديا "ضيعة ضايعة"، التي حظيت بمتابعة جماهيرية واسعة على المستوى المحلي.

ومن أبرز أعماله في مجال الدراما البدوية "فنجان الدم"، والأجزاء الأول والثاني والرابع من المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء"، بالإضافة إلى المسلسل الاجتماعي "الانتظار".