برقية مفتوحة الأخ رئيس الجمهورية
بقلم/ محمد قاسم نعمان
نشر منذ: 7 سنوات و 10 أشهر و 4 أيام
السبت 14 أغسطس-آب 2010 11:55 م

أولاً نهنئكم بحلول شهر رمضان الكريم.

متمنين من الله أن يلين القلوب، ويقوي الإرادات الخيرة من أجل أمن وأمان واستقرار وسعادة وحياة أفضل للشعب اليمني وتطوره وازدهار للوطن.

ثانيـًا أيها الأخ الرئيس أن شهر رمضان الكريم يحل علينا هذا العام وقد زادت معاناة الناس وأعبائهم الحياتية.. ارتفاع في أسعار المواد الغذائية، ارتفاع في خدمات الكهرباء المنزلية مع انقطاعات تسببت في إعطاب الأجهزة الكهربائية المنزلية، ارتفاع في كلفة المياه، وفي البترول الذي انعكس في ارتفاع كل الخدمات، استمرار اتساع البطالة بين الشباب والشابات ما سبب إرهاقـًا في الإنفاق الأسري المحدود للسواد الأعظم من السكان.

كل ذلك وغيرها من الأعباء التي لم يعد بمقدور كثير من الأسر تحملها وبالذات مع ازدياد حاجة هذه المتطلبات لشهر رمضان وما يليه (عيد الفطر المبارك).

لذلك كانت الأنظار متوجهة نحوكم لمساعدتهم ولو قليلاً – لتغطية ما يحتاجه شهر رمضان الكريم من متطلبات ضرورية للأسرة وأفرادها ولو بحدودها الدنيا.

كانت الأنظار متوجهة ولا تزال نحوكم للتخفيف من ثقل ما يحملونه من أوزار نفقات الأسرة ولو حتى لشهر رمضان الكريم.

نعرف الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد لكننا نعلم ونثق أنكم قادرون على معالجة الأمر وتوفير مخصص هذا العون (مكرمة رمضان) لتشمل موظفي الدولة والشباب والشابات الباحثين عن العمل والمسجلين لأسمائهم لدى وزارة الخدمة المدنية، وكذا أولئك الشباب والشابات الذين يعملون في وزارات ومؤسسات والأجهزة الحكومية كمتطوعين أو كمتعاقدين.. ويشمل كذلك المتقاعدين الذي يفترض أن يمنحوا هذه (المكرمة) من صندوق المعاشات والتأمينات.

*رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الأنسان

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
فشل التسوية في الحديدة
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د. عبده البحش
رسالة هادي وبن دغر للحوثي
د. عبده البحش
كتابات
أحمد غراباليمن الصريم'!
أحمد غراب
معاذ الخميسيشهركم (انطفاء)!
معاذ الخميسي
مشاهدة المزيد