آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

دعوني أختار شكل موتي
بقلم/ كاتب صحفي/خالد سلمان
نشر منذ: 17 سنة و 4 أشهر و يومين
الخميس 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2006 07:41 ص

  مأرب برس – لندن – خاص 

اليمن وحدها يدعوك بعض نخبها بكل بساطة نيابة عنهم أن تموت... يأكلونك بالشوكة والسكين وصحن التوابل ثم يذهبون إلى مخادعهم وأنت وحدك من أجل طواحين الفراغ عليك أن تموت.

أين القضية إذن ؟

هل كنا نكتب بدم قلوبنا من أجل انتصار الحياة؟ أم لرصف سرداب ينزلق بك إلى حضن دود الأرض والعقارب.

 كنت أموت كل يوم بين أصدقاء الصمت والعزاء.. أتبعثر وسط تثاؤب الجميع.. كنت أقرأ في وجوههم المعدنية الصامتة هذا الرثاء:

أيها المنتحر في اللاشئ.. بوركت أيها البطل وأنت تموت نيابة عن الجميع... لم يقل أي منهم إنك لبسطاء الناس ومن أجلهم تموت .

كنت أحمل لحمي الموشم كل جزء منه برقم ملف قضية وصحيفة اتهام .. أنشطر في اليوم ثلاثة أنصاف... نصف يمضي في جيب النيابة والنصفان يشقان صنعاء إلى محكمة شرق وغرب وأنا التائه المذبوح.. كنت أدفع الثمن طوعا وعهدا قطعناه على أنفسنا.. من أجل الناس كنت ومازلت أذوي كشمعة تتقاذفها مطارق وعمائم القضاة .. وربطات عنق الأصدقاء الأعدقاء .

سأدفع فاتورة موتي وحدي بالتقسيط المريح... سأدفع فاتورة نور وهواء البوح.. سأرثي نفسي الماضية الآن.. سأنقل نعش موتي وأكتب في عزاء.

أيها الأصدقاء دفعت ضريبة القبر 14 قضية عشق للحياة جرمها القضاء.. قتلت بما فيه الكفاية.. صلبت ووضعت حروفي طبق عيش على تجويف هذا الرأس طعاما للحمام ولقاحات الغمام والفصول.. أعرف أن روحي ستذروها ذات نهار رياح العدل في أربع جهات البلاد.

أيها الأصدقاء لا تغضبوا لأني لمرة واحدة رفضت أن أموت بهراوة مجنون أو على قارعة الطريق.. بطلقة طائشة ... بحادث سير" عابر سبيل".

ولمرة واحدة من أجلكم أصدقائي دعوني أعيش شهرا إضافيا كي أكمل وصيتي وأرحل إلى البعيد.. لمرة واحدة فقط أعيدوا لي صك ذاتي ودعوني أختار " شكل موتي": أغزل حبل مشنقتي..أغير مكان التموضع .. أختار جهة الحرب.. شحنة البارود.. أطاق النار على طاغوت الفساد ثم مستريحا أموت.

فساد نافذ في تنفيذي محافظة تعز
كاتب/لطفي شطارهرسالة لندن واضحة .. غيروا أو ستتغيروا
كاتب/لطفي شطاره
بكر احمديحيى الشعيبي ...رجل لا نعرف عنه الكثير
بكر احمد
مشاهدة المزيد