آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

اتفاق يوليو: لعبة وكذابة
بقلم/ د.رياض الغيلي
نشر منذ: 13 سنة و 7 أشهر و 29 يوماً
الأربعاء 28 يوليو-تموز 2010 04:15 م

أقرُّ وأعترف طائعاً لا مكرهاً أمام قرائي الأعزاء المحبين منهم والكارهين أنني مع أطفالي أُشبهُ إلى حدٍّ كبير الرئيس مع الأحزاب السياسية المعارضة منها والموالية .. كيف ؟!

سأوضح ذلك :

أطفالي الخمسة ؛ كلٌّ في سنته الأولى أزعجني ببكائه وصراخه بسببٍ أو بلا سبب ، كذلك تفعل أحزاب المعارضة تزعج الرئيس بصراخها بسببٍ وبلا سبب ... فماذا كنت أفعل أنا لأسكت أطفالي فيتوقفوا عن البكاء والصراخ وارتاح من إزعاجهم ؟

تماماً مثلما يفعل الرئيس ليسكت أحزاب المعارضة والموالاة لتتوقف عن الصراخ والعويل فيرتاح من إزعاجهم !!

كنت أذهب إلى أقرب صيدلية أو بقالة لأشتري ما يسمى بـ ( الكذابة) ، أكيد تعرفونها جميعاً؛ إنها تلك الحلمة التي توضع في فم الطفل فيظنها حلمة ثدي أمه فتسكته عن البكاء وربما ذهبت به إلى نوم العميق .

نفس (الكذابة) يستخدمها الرئيس في صورة اتفاقات يوقعها حزبه الحاكم مع الأحزاب المعارضة وخاصة أحزاب اللقاء المشترك فتستسلم للكذابة وتسكت عن الصراخ وربما تذهب في نوم عميق إلى أن تفوت الفرصة وتصحو على كذابة .

كذلك كان اتفاق فبراير ، وكذلك أرى اتفاق يوليو ، وكذلك ستكون كل الاتفاقات التي ستوقعها مستقبلاً هذه الأحزاب مع حزب الرئيس طالما ظلت تنظر تحت قدميها فقط كالطفل الذي بالكاد يخطو خطوته الأولى ، وكذلك كانت الوعود التي قطعها الرئيس لقادة أحزاب الموالاة بمنح كل منهم درجة وزير (مجرد لهاية) .

أنا لا ألوم الرئيس على استخدامه هذا الأسلوب مع أحزاب المعارضة ، ولكن اللوم على هذه الأحزاب التي لا تكاد تصحو من أكذوبة حتى تقع ضحية لأكذوبة جديدة ، وهذا يقودنا لأحد هذه الاحتمالات :

الأول : إما أن تكون قيادات هذه الأحزاب ساذجة إلى الحد الذي يجعلها لا تفقه أولويات المعارضة السياسية وأبجدياتها .

والثاني : أن تكون هذه القيادات جبانة إلى الحد الذي يجعلها تؤثر السلامة وترضى بما يلقى إليها من فتات الموائد .

والثالث : أن تكون هذه القيادات قد تطبعت بطباع الحاكم إلى الحد الذي جعلها تشارك في التخطيط لأكبر الجرائم السياسية في حق البلد والأجيال القادمة والتي على رأسها تعطيل العملية الديمقراطية لمدة عامين آخرين بعد ارتكاب جريمة التعديلات الدستورية التي ليس لها من هدف سوى (تصفير العداد) لفخامة الرئيس.

والرابع : أن تكون هذه القيادات من الطمع إلى الحد الذي يجعلها تقع في الفخ الذي نصبه لها الرئيس وحزبه فيما يسمى بحكومة وحدة وطنية ليس لها من هدف سوى تقاسم أعباء الفساد وآثاره مع الأحزاب التي تطرح نفسها للشعب كبديل عن الحزب الحاكم في أول انتخابات نيابية قادمة ، وإذا ما صدقت التوقعات بمشاركة اللقاء المشترك في حكومة وحدة وطنية فهذا يعني أنه (عليه العوض ومنه العوض) في البديل الذي كان الشعب يعلق عليه كثيراً من الآمال في إنقاذه من جحيم الفساد .

أتمنى أن تكشف لنا الأيام القادمة خطأ تحليلاتنا وتوقعاتنا ... يااارب !!