للديمقراطية معنى آخر في اليمن
بقلم/ حسين باهميل
نشر منذ: 10 سنوات و 6 أشهر و 8 أيام
السبت 15 أغسطس-آب 2009 06:47 م

لقد سافرت الى بلدان كثيرة تمارس الديمقراطي واشاهد أكثر وسائل الاعلام فمثلا عندما فاز بوش في ولايته الأولى وكان فوز مشكوك فيه وعندما قال القضاة قوله لم يعترض الديمقراطيين ولكل يعلم مافعل خلال توليه قام بحروب وحتى خارج الشرعية الدولية.

لكن عندما شن الحرب كان يقول دفاع عن امريكا ومصالحها وحلفائها ولااريد اشرح لكن هدفي مدى احترام الديمقراطية لانه فاز بانتخاب الشعب له واستطاع ان يقنع الأغلبية ببرنامج وانتخب ولاية ثانيه لم يستطيع اي معارض ان يطعن في شرعيته وكانت المعارضة تحت قبة البرلمان .

اما الديمقراطية عندنا تعب وتعطيل وهدر لمقدرات الوطن والمواطنين وبعد فوز اي مرشح ما نلبث حتى قلنا انه غير شرعي ولماذا دخل هؤلاء الانتخابات وهم سينقلبون عليها اي ان الديمقراطية عندما يفوزون واذا خسروا قالوا تزوير ويدخلون البرلمان ويناقشون ويصوتون ويتمتعون بالحصانة ومارسوا كل هذا كله ويقولوا مابش ديمقراطيه والسؤال ماهي الديمقراطية التي يريدون..

لو عرفنا ان الديمقراطية ما تشترى وان شرط الديمقراطية اولا الحرية وامتلاك القرار وعدم استغلال حاجة وعوز من تريد ان تمثلهم بالله عليكم اذا كان شخص اشترى الاصوات وفاز في اي انتخابات سوى برلمانيه او غيرها سيعمل على حاجة من اشترى أصواتهم لا أعتقد ذلك .

الخلاصة ان مفهوم الديمقراطية عندنا غير.