آخر الاخبار

الريال يفقد 25% من قيمته والبنك المركزي يمنع التحويل الداخلي بالدولار.. آخر تحديثات أسعار الصرف رغم ترشيحه للمنصب من قِبَله.. ”الانتقالي الجنوبي“ يرفض عودة مدير أمن عدن الجديد والحكومة تطالب المجلس بالكف عن عرقلة تنفيذ ”اتفاق الرياض“ وإخراج وحداته العسكرية من عدن الحكومة ”الشرعية“ تتخذ قرارا فريدا من نوعه وتستحدث مؤسسة جديدة غير مسبوقة تقنية متطورة تداخل الحرم المكي ولأول مرة في تاريخ السعودية اللواء خصروف : اختزال الوطن في شخص القائد الرمز كان الطريق للسلاليين أن يتغلغلوا في الجيش وتمكينهم من أهم مفاصله حادث خطير قرب سواحل سلطنة عمان بين الحرس الثوري الإيراني والقوات الأمريكية معركة نسائية شرسة في أحد مولات السعودية .. شاهد بالفيديو كيف تتخلص من مرضى السكري دون علاج؟ في واقعة غريبة.. وثيقة رسمية تتهم مسؤولا أمنيا في عدن بنهب كميات كبيرة من ”الخرى“ بشكل مفاجئ ولأول مرة.. أمريكا تنشر أخطر قواتها في قطر ماذا يحدث؟

لا..لليمنية
بقلم/ فواز العبسي
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 12 يوماً
الأحد 12 يوليو-تموز 2009 05:55 م

- عجبا لتلك الأصوات التي لا تعلو إلا في الضوضاء ولا تصطاد إلا في الماء العكر!!..تهرول إلى الزوايا المظلمة وتهرب من بصيص النور وبدلا من أن توقد شمعة أمل تتفنن في لعن الظلام!!

- اليمنية وما أدراك ما اليمنية؟ هي قبل كل شيء شركة وطنية تحمل اسم كل يمني شاء من شاء وأعرض من أعرض ، وهي سفير اليمن الطائر .. مرآة تعكس صورته وواجهة لهذه البلدة التي تدعى (اليمن) ، فبدلا من أن نكون معها قلبا وقالبا و إن لم يكن بمفهوم الانتماء للبلاد التي ننتمي إليها وتحتضننا فليكن بمفهوم "أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب" وهذا هو بالفعل ما عملت به فرنسا !!!

- تسارع التحليلات وصب الويل على اليمنية ليس غريبا من البعيد فهو يحاول تطبيق المثل الشعبي السابق ، لكنه من القريب مر وعلقم اجتاز الصواب لينتقل إلى الظلم

وليس أبشع من ظلم القريب:

 وظلم ذوي القربى أشد مضاضة ***على النفس من وقع الحسام المهنّد

- لا لليمنية..كلمة ما أبسطها قولا وما أثقلها معنى دستها فرنسا من خلال شلال اتهاماتها المريبة والأكثر من متسرعة ،وليتها وضعتها في عسل على نهج "دس السم في العسل " وإنما وضعتها في علقم الترويج الإعلامي الكاذب والمخادع ليقلبوا الحقيقة رأسا على عقب وليرموا الجمل بما حمل على شركتنا الوطنية "اليمنية" ، والحقيقة أبعد من ذلك بكثير ولكنها للعقلاء والمنصفين فقط!

- لماذا لم يبثوا "لا" من نوع آخر يحمل الحقيقة التي هي الواقع بعينه..لا صندوق أسود..لا تعاون في إنقاذ المنكوبين ..ولا تعاون مع أقرباء ضحايا الكارثة المتواجدين الآن في جزر القمر ..لا..ولا..ثم لا!!

- إني لاستشعر أيها اليمنيون الشرفاء..إن شركتكم الوطنية التي تحمل كل الملامح اليمنية الأصيلة تدعوكم للالتفاف حولها والدفاع عنها ..قلمك ..مقالتك ..شعرك ..دعائك ..نصرتك بكل وسيلة متاحة.. إنها تستنهض فيكم وفائكم المعهود ..وتضامنكم المنشود.. ضد كل من يحاول تشويه سمعتها أو جعلها جسرا لأي غرض كان.

- أيتها الأصوات المغلفة ،دعي عنك عين السخط ولتتخذي ولو لمرة واحدة موقفا مشرفا يؤازر أهل دارك إن كانت الدار تعني لك الكثير !! ..

وعين الرضا عن كل عيب كليلة ***لكن عين السخط تبدي المساويا

- وإن كنا مؤمنين بأن صوت الحق لا بد له أن يصل مهما طال الوقت ..فلنقل جميعا وبصوت عال ..لا ....لمن يشهون سمعة اليمنية.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د. محمد جميح
الملائكة/الطيارة!
د. محمد جميح
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عادل الاحمدي
العقود الجمهورية - الفكرة والبناء
عادل الاحمدي
كتابات
معاذ الخميسياليوم العظيم
معاذ الخميسي
مشاهدة المزيد