أصاب العطاس وأخطأت الثقافة
بقلم/ محمد الجرادي
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 7 أيام
الخميس 16 إبريل-نيسان 2009 04:21 م

هل كان على المهندس \" حيدر العطاس \" أن يظهر في جانب من حديثه لقناة الجزيرة ، بتلك الجاهزية \" المناطقية \" والإفصاح بها تماماً ؟!

- لقد خذل \" العطاس \" حنينه للعودة ،والإسهام في حياة الوطن والناس ، فيما كانت روائح \" المناطقية \" تتهافت من حديثه ، حتى صار من الصعوبة استدعاء التعامل مع هذا \" الحنين \" مقابل ثبوت \" الإنشداد المناطقي \" المؤسف !!

- تحدث الرجل عن \" اختراقات \" بين نظام \" العربية اليمنية \" في صنعاء ، ونظام \"الديمقراطية الشعبية \" في عدن وخلال فترة ما قبل الوحدة ، وقدم أيضاً اعترافاً بقوة \" الأول \" وضعف \" الثاني \" الذي كان أبرز أعمدته ورجالاته .

وليت \" العطاس \" توقف عند هذا الحد ، حتى يعفي نفسه من تقديم نفسه على هذه الصورة \" المناطقية \" المفضوحة ، لكنه ذهب إلى النهاية بالإساءة إلى \"رفاق\" يقول أنهم كانوا يعملون لصالح النظام في الشمال ، ولأنهم ببساطة \"شماليون\"!!.

- هكذا لا يخجل \" العطاس \" حتى في أن يسمي \" راشد محمد ثابت \" وهو المناضل والسياسي الوطني المعروف - كواحد من منفذي هذه الاختراقات .

فهل أساء العطاس لهذا الأخير بقدر إساءته لذاته أولاً وأخيراً !

- انتهي مما قاله العطاس ولا بأس من الإشارة إلى التداعي الوحيد في هذا السياق ، والذي أظهرته \" يومية الثورة \" في أخيرتها ، وبما يشير إلى الرد العملي على ما ذكره \" العطاس \" في حق \" ثابت \".

قالت الثورة إن وزارة الثقافة تستعد لتكريم المناضل والسياسي الوطني راشد محمد ثابت .

هكذا فجأة استيقظت الثقافة على مشروع تكريمي للرجل مع أنه كان ممكناً أن يستيقظ في وقت سابق .

- ولا أدري هل تعرف \" الثقافة \" أن \" العطاس \" نجح في تكريم \" ثابت \" لمرتين : الأولى باعتقاده الإساءة إليه ، فيما الثانية تحفيز ذاكرة الثقافة على الانتباه لتكريم رجل يستحق التكريم .

وعند هذه الأخيرة يجوز لي القول \" أصاب العطاس ، وأخطأت الثقافة \"!!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
إحسان الفقيه
ورقة أردوغان الخفية للفوز
إحسان الفقيه
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالرحمن مهابادي
من هي القوى التي تخشى من البديل الديمقراطي ؟
عبدالرحمن مهابادي
كتابات
عبد الرحمن بن عقيلعتمة مابش خراج أنا من كريتر
عبد الرحمن بن عقيل
صحفي/محمد الخامريأين الدولة..!!
صحفي/محمد الخامري
مشاهدة المزيد