آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

عندما شارك النظام اليمني السابق في دعم الصهيونية ..!
بقلم/ همدان العليي
نشر منذ: 15 سنة و شهرين و 25 يوماً
الأربعاء 31 ديسمبر-كانون الأول 2008 11:38 ص

أيقنت الحركة الصهيونية في السابق و بالتحديد القادمين من الدول الغربية أو ما يسمونهم بـ( الأشكناز )؛ بأنه لا غناً عن اليهود العرب و الذين يُطلق عليهم اسم( السفارديم ) إذا ما كانوا يُريدون تأسيس دولة صهيونية شرق أوسطية قوية اقتصادياً وعسكرياً .. بالرغم من أن يهود الغرب كانوا يتوجسون من نوايا اليهود العرب و يُعاملونهم بتحقير و ازدراء بسبب مستواهم الاجتماعي والثقافي والعلمي بالمُقارنة مع يهود أوروبا ..!

و استند هذا اليقين على أُسس ونظريات اقتصادية دقيقة ، فالثروة البشرية مُهمة جداً لبناء أي دولة تسعى لتقوية اقتصادها وتحصين نفسها عسكرياً ، و ذلك إذا ما توفرت رؤوس الأموال والقيادات الاقتصادية والسياسية الحكيمة و المؤهلة .

حتى و إن لم تك هذه الثروة البشرية مُتعلمة .. فهي تملك الحرفة وتستطيع تطويع الأرض و القيام بمهنة الزراعة ، وستكون مُفيدة جداً إذا ما تم تعليمها ، عوضاً على أن هذه الثروة البشرية ستكون جبهة عسكرية قوية لمواجهة أي اعتداء خارجي يدلهم بهذا القطر الوليد و الذي لا زال في طور التشييد و الإنشاء.

ومن هذا المُنطلق دأبت الصهيونية إبَّان إعلان الدولة الإسرائيلية رسمياً في 14مايو 1948م ؛ إلى زرع الفتن بين اليهود العرب الذين يقطنون في الدول العربية ، وبين العرب المُسلمين فيها ، وفي نفس الوقت كانت هناك تحركات صهيونية حثيثة استهدفت تهجير اليهود العرب من مواطنهم الأصلية إلى فلسطين ، خاصةً يهود اليمن والمغرب وذلك بسبب أعدادهم الكبيرة ولأنهم يملكون حرف مُتعددة.

وبالنسبة ليهود اليمن فقد تميزوا بصفات اكتسبوها من البيئة اليمنية القاسية مثل: النشاط و قوة التحمل وتمرسهم على مهنة الزراعة ، كما أنهم يجيدون العديد من الأعمال الحرفية ، لذا كان يهود اليمن مطمع صهيوني في تلك الآونة لعدة أهداف اقتصادية و عسكرية منها :

  • استقطاب يهود اليمن بهدف استصلاح الأراضي النائية في فلسطين المُحتلة .
  • استقطاب يهود اليمن بهدف ضرب العمالة الفلسطينية المُسلمة بعمالة يهودية عربية ( و يرجع السبب في ذلك أن اليهود القادمين من دول أوروبا لم يستطيعوا اختراق سوق العمالة المحلية الفلسطينية الرخيصة ).
  • استقطاب يهود اليمن بهدف جعلهم دروع بشرية و خط دفاع أول في مواجهة العرب المُحيطين بإسرائيل ..( كما أشار الباحث و المتخصص " أحمد كامل راوي " في بحثه الذي نُشر في موقع الجزيرة نت ).

لا شك أن الإمام أحمد قد اقترف خطأً تاريخياً عندما سمح بتهجير يهود اليمن إلى إسرائيل ، فهو بهذا الشكل قد شارك في دعم احتلال الصهيونية- وليس اليهود- لقطر عربي مسلم فيه ثالث الحرمين ، سواءً حدث ذلك الدعم بشكل مُباشر أو غير مُباشر ..

وبالرغم من أني حددت الإمام أحمد هنا .. لكني لا استثني الأنظمة العربية والإسلامية الأخرى التي اقترفت- أيضاً- هذا الفعل الشنيع مثل: المغرب والعراق وتركيا و غيرها من الدول العربية والإسلامية ، والتي سمحت لليهود بالهجرة إلى إسرائيل ليكونوا مواطنين محتقرين مذلولين ، ومن جهة أُخرى ليكونوا سبب من أسباب ازدهار الكيان الصهيوني اقتصادياً وعسكرياً ، ومؤثراً سياسياً قوياً في الشرق الأوسط ..!

فلو كانت هذه الأنظمة أبقت على اليهود العرب في داخل حدودها على شكل أقليات ولم تسمح لهم بالهجرة ودعم التكتل الصهيوني في احتلال فلسطين ؛ لربما كان الوضع مُغاير تماماً .!

ولازلت أتساءل .. هل كانت الأنظمة العربية والإسلامية في السابق تعلم أنها تُساند المُحتل بأن يحتل أرضاً عربيةً تحتضن ثالث الحرمين ؟ .