آخر الاخبار

بيان هام لـ ''الإئتلاف الجنوبي ومؤتمر شعب الجنوب'' بخصوص ما تقوم به ''مليشيات الانتقالي'' في محافظة أبين الكشف عن شرط الحوثيين الذي عرقل المشاورات واتفاق بشأن ''الرواتب والطرقات والأسرى'' منفذ عملية القدس يحمل اسم جده الذي قتله المستوطنون قبل 25 عاما تويتر تعلن عن سياسة جديدة بشأن تعليق الحسابات إذاعة بي بي سي بالعربية تتوقف بعد 85 عاما من البث المتواصل تخطت 400 مليون دولار.. بايدن يختار مليونيراً لإدارة موظفي البيت الأبيض خسر خمس ثروته في يوم..تفاصيل مثيرة عن تقرير يخرج مليارديرا هنديا من قائمة أكبر 5 أثرياء بالعالم ترتيبات نقل 7 آلاف من حجاج اليمن جوا .. قطاع الحج والعمرة يبدا تحركاته مع هيئة الطيران المدني السعودي صدور المعجم اللغوي "لسان المعافر" الخاص بتعز للزميل "توفيق السامعي" اللجنة التحضيرية لقبائل بكيل تهدد بالتصعيد و تطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتوقيف الإجراءات التي لا تخدم المشروع الوطني وتتعارض مع جميع المرجعيات

أتى البرد
بقلم/ حسناء محمد
نشر منذ: سنة و شهر و 26 يوماً
الخميس 02 ديسمبر-كانون الأول 2021 05:19 م

 الآن والبرد يرف بجناحه إلى كل ما وصلت إليه الشمس يوما، على وجه المياه وأطراف أوراق الشجر، وكل حجر لم يبلل المطر فاه ويشق جوفه.

وينزع من كل شيء ما اكتسب من الدفء فأبقى شريانه يتدفق بحرارة الحياة. ها هي غيومه الآن تحتل السماء، وصفير ريحه الزرقاء تصر على أن تدخل كل حائط وستار وقلب!

لتعلم أن الدفء له زمن وأن البرد له زمن.

أن السكينة لها زمن وأن الفزع له زمن، أن الفرح الذي يطير بك إلى حيث لا يعد سقف لشيء هو ذاته الذي سيتركك لتهوي يوما إلى آخر أرض مقفرة. أن الذي كان بين يديك ولا تراه ستبحث عنه يوما فلا تجده! أن تلك الأصوات التي كنت تسمع حديثها وترى ظلها وتشعر بحسها ستتوارى بعيدا، ستبقي لك منها الألم فحسب. 

ستترك لك خيوطا من الذكرى لا تستطيع أن تغزل بها معطف لتدفأ به. هذا الشتاء الذي كنت أنتظره لأوقد به على الخشب نارا وارى لهيبها يعكس الضوء الأحمر على وجنتي ويصل إلى أضلعي.

لأصنع فنجان قهوتي وأرى دماءها تغلي أمام ناظري فأوقن بصدقها ويصل مذاقها إلى إحساس حائر بي فيفك عنه قيده وينطق. ها هو أتى معربدا بالقسوة أتى وناره تسبق إلى جوفي قبل أن أشعلها!

أتى في غفلة وأنا ما زلت وخيالي أبني به موقدي ومتكأ له ووشاح لم تلمسه غيري، ظاهره من حرير وباطنه الصوف!

مثل هذا الإحساس الذي تغلل بي لا أذن له فيصغي إلي، ولا لسان له فأفهمه.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد عبدالله القادري
الحوثي والمرأة طاعن في عرضها أم صائن ؟
محمد عبدالله القادري
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
حافظ مراد
خطيب حوثي يحلل زواج الاقارب
حافظ مراد
كتابات
د . عبد الوهاب الروحانيمناسباتنا تفضحنا
د . عبد الوهاب الروحاني
علي العقيليالحوثي يحارب من؟!
علي العقيلي
مشاهدة المزيد