آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

كيف نقبل..؟
بقلم/ علي أحمد العمراني
نشر منذ: 5 سنوات و 7 أشهر و 30 يوماً
السبت 28 يوليو-تموز 2018 05:18 م
 

العقيدة الزائفة التي تبناها يحيى الرسي منذ أكثر من ألف عام ما تزال تتفجر فينا إلى الْيَوْمَ .. كل الذين يرددون قسم الولاية لعبد الملك الحوثي ويقاتلون خلفه ، ويقولون ( ونتولى من أمرنا الله ورسوله بتوليه..الخ..) يستندون إلى زور وبهتان من قبيل ما جاء به الرسي، في شأن حصر الولاية .. الغريب إن الحوثيين يقولون إنهم أصحاب المسيرة القرانية، لكن من الطبيعي أن القرآن لا يحتوي نصا بالولاية التي يقاتل عليها الحوثي وأتباعه.. ولو احتوى ، وحاشاه ، لما صح أن يكون كتاب هداية وعدل بين كل الناس ، ولما تقبله المهاجرون والأنصار من أول يوم .. مثل كل الأمم، في ديننا وفِي ثقافتنا كسب بشري، ظنه الناس دينا.. غير أن كل أمم الأرض تخلصت من الزيف ، أو أكثره ، في ثقافتها، أما نحن فما يزال الزيف يضلنا ويفتك بِنَا ويقتلنا ..

في الصين كان ينظر إلى الإمبراطور باعتباره إبن السماء ، فصار يحكمهم الْحزب الشيوعي الذي قطع علاقته بالسماء بشكل كامل ، ولا يحق لأحد من أعضائه أن يكون مؤمنا بدين، ولعل هذا ردة فعل على الزيف والدجل والإعاقة الذي كان سائدا ..!

في دول الغرب فصلوا الدين عن الدولة، وتبنوا حرية التدين والعبادة لكل الناس، وتم ابتعاد رجال الدين عن الحكم والسياسة، وأحجموا عن التدخل والفتوى في شؤون الإقتصاد والثقافة ..

في عالم المسلمين، وعلى عظمة الإسلام وجمال تعاليمه ونبل مقاصده ، ما يزال الأمر ملتبسا، وهناك حاجة لإصلاح ديني، شامل وعميق.. وسيعاد للإسلام بهاؤه وجاذبيته عند ما يكون أبعد ما يكون عن السياسة والحرب وتفاصيل شؤون الإقتصاد والثقافة ، وينقى من دعاوى الزيف، والعنصرية، وتبرز فيه حقائق العدل المطلق، والتسامح ، والمساواة بين كل الناس ، والرحمة للناس كافة..

في الأزمنة السحيقة، كان يلزم أن تكون للحاكم صبغة دينية ، ليطيعه الناس ويسهل قيادهم، وهذا كان سائدا في كثير من التجارب البشرية، لكن الدنيا كلها تجاوزت ذلك، وانتهت إلى عقد اجتماعي تحمكه قوانين ملزمة للمحكوم والحاكم، الذي هُو في الأصل مواطنا عاديا، يأتي برضى الناس، ويذهب برغبتهم أيضا..

في محاولات عبد الملك الحوثي، وأبو بكر البغدادي، ما يزالون يفكرون ويتصرفون كما كان الحال في أزمنة الجهل والظلم والضلال السحيقة ..

كيف نقبل ذلك في عصر المعرفة والقرية الكونية الواحدة ..؟!