دراسة: تناول الطفل بيضة في اليوم يحميه من قصر القامة
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 6 أشهر و 22 يوماً
السبت 03 مارس - آذار 2018 01:31 م

أكدت دراسة حديثة أن تناول الأطفال “بيضة” يومياً يساعدهم على النمو الصحي الأفضل.

وقال التقرير الذي نشرته صحيفة “ديلى ميل” اليوم، إن أحدث الأبحاث التي أجرتها جامعة واشنطن تقترح تناول بيضة يومياً لمنع إصابة الأطفال بالتقزم أو نقص الوزن، موضحة أن له تأثيراً مفيداً أيضاً على تغذية الأطفال الرضع، حيث إن الرضع الذين يتغذون على بيضة يومياً تتراوح أعمارهم بين 6 و9 أشهر لديهم مستويات أعلى من المغذيات المهمة، مثل فيتامين ب 12 في دمهم، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون البيض بانتظام.

ووجد آخر استبيان للرعاية الصحية للأطفال الرضع أن 73% من الأطفال يتناولون أقل من بيضة واحدة فى الأسبوع في عمر 8 أشهر ببريطانيا، وفى المقابل، كان الأطفال الذين يأكلون الفاكهة يمثلون 81% والخضروات بنسبة 80% وحبوب الإفطار 80% ومنتجات الألبان 68% مرة واحدة على الأقل فى اليوم.

البيض مفيد للأطفال

وأجرت الدكتورة لورا إيانوتى دراسة وتم تقسيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 أشهر إلى مجموعتين، الأولى تتكون من 83 طفلا تم تزويد الأسر فيها بالبيض المجانى، وزيارتهم كل أسبوع، ومجموعة أخرى من 80 طفلا دون تدخل.

وقام الزوار الصحيون بإجراء مسح للأسر، كل أسبوع، كما تم إجراء اختبارها لمستويات المغذيات بما في ذلك فيتامين B12.

وأثبتت الدراسة انخفاض عدد الأطفال الذين يعانون من نقص الوزن بنسبة 74%، وحالات التقزم بنسبة 47% في المجموعة التي أعطيت البيض.

وأضافت الدكتورة لورا إيانوتى، أن البيض يمكن أن يكون بأسعار معقولة، ويمكن الوصول إليه بسهولة، كما أنه مصدر جيد من العناصر الغذائية لنمو الأطفال الصغار.

وأضافت: “رصدت دراستنا بعناية الحساسية تجاه البيض، ولكن لم يتم رصد أي حوادث أو الإبلاغ عنها من قبل مقدمي الرعاية خلال الزيارات المنزلية الأسبوعية، مضيفة “يبدو أن البيض مصدر مهم لتغذية للأطفال في البلدان النامية.

نشرت هذه الدراسة في مجلة طب الأطفال، مؤكدة أن النساء الحوامل والمسنين والأطفال الصغار يمكنهم التمتع بأمان عند تناولهم البيض.