آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الإنتصار والحسم بين وهم التبرير وحقائق الواقع
بقلم/ د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ: 7 سنوات و 11 شهراً و 23 يوماً
الإثنين 04 إبريل-نيسان 2016 05:05 م
إلى الذين يعتقدون أن التحالف قصر معنا أقول ما يلي:
١- قيادتنا الشرعية تم الإنقلاب عليها وخرجت مطاردة مهددة تطلب الدعم من الأشقاء فلبوا النداء وشكلوا التحالف بقيادة المملكة دعماً لها ولإسترداد الوطن.
٢- قدم الأشقاء أموالهم وأبنائهم وعرضوا حدودهم وأرضهم ومواطنيهم لخطر الموت قصفاً من قوى الإنقلاب وفتحوا لنا أرضهم لنازحيناولم يُقصروا معنا.
٣- التقصير أتى من عندنا وهو ومسؤوليتنا وذالك للأتي:
- هيمنة ثقافة الكراهية والإلغاء والتنافس الحزبي والمناطقي.
- وجود أيادي للإنقلابيين بيننا.
- وجود من لايؤمن بخيار الدولة الإتحادية بأقاليمها الستة.
- وجودبعض من يمارس تجارة الحرب معتقداً خطاء بأن التحالف محتاج له وبرر لنفسه ابتزاز التحالف.
- هيمنة ثقافة الإنتهازية والفساد على البعض منا.
تلك الحقائق التي لا يجب إغفالها لمن يريد محاولة فهم ما يحدث.