آخر الاخبار

صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ... مخطط إيران الذي استخدمت فيه الحوثيين وجعلت من أحداث غزة ذريعة لتنفيذه

تعز ومشروع المستقبل
بقلم/ د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ: 8 سنوات و أسبوع و 5 أيام
الثلاثاء 15 مارس - آذار 2016 11:36 ص
تعز تُمثل الوجه الثقافي لليمن والثقافة تقوم على الفكرة وليس البندقية تقوم على الحُجة والبرهان وليس الزِّيف والخداع تقوم على التسامح وليس الكراهية تعادي الفكر المغلوط وليس الإنسان.
 ليكن مشروع تعز القادم نحو مستقبل خالٍ من الصراع. 
لنقدم في تعز نموذجاً للتعايش والمواطنة الجديدة في ضل مشروع الدولة الإتحادية لقد تم الإنتصار فلنجعله انتصار على الفكر المغلوط لا على الإنسان لنجعله انتصار على مشروع الإنقلابيين وفكرهم وثقافتهم لنعيد تجربة رسولنا العظيم عليه الصلاة والسلام في فتح مكة ونفتح عصراً جديداً للتعايش القادم دون صراع ولنفرق بين القائد المسؤول عن هذا الدمار والقتل وبين الأخرين فالقادة هم من يتحملون المسؤولية كاملة والقانون هو المُخَوّل ليبت في أمرهم لنبني المستقبل بأسس لا تقوم على الصراعات ولنؤسس لثقافة التعايش والمواطنة التي تُلغي الكراهية والصراع من خلال مواجهة الثقافة المغلوطة وتصحيح مسارها.
لنطوي الماضي بصراعاته وألامه ونعمل لبناء مستقبل لا علاقة له بالماضي سوى عبره فالمستقبل يغسل أوساخ الماضي والوطن يتسع للجميع.