مهمشون تضامنوا مع الأكثر تهميشاً..
بقلم/ انيسة محمد على عثمان
نشر منذ: 13 سنة و شهرين و 14 يوماً
الأربعاء 02 أغسطس-آب 2006 07:35 م

  قال تعالى (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم إن الله عليم خبير) الحجرات (13).

قال المولى عز وجل إن اكركم عند الله اتقاكم ولم يقل اغناكم أو ابيضكم أو اقواكم.. ولكننا نعيش عهد البلطجة المزدهرة.. فلا قضاء عادل ولا اليد اليمني للقضاء تنفد ما يأمر به القضاء.. وهذه اليد اليمنى هي قوى الأمن التي يفترض ان تكون العين الساهرة واليد الرادعة لكل خارج عن القانون فما بالكم إذا تحولت هذه اليد إلى أداة قتل وتسبب في إعاقات مستديمة..

ومن الذي خول لها أن تصادر حقوق الناس في الحياة ومن الذي خول للمدعو مراد عبد السلام جسار مصادرة طفولة الطفلة ألفت محمد سالم اللحجي لأنها من الفئة المهمشة في المجتمع.. وهل بقي أحد في بلدنا هذه الأيام غير مهمش.. لقد همشت الأسرة الحاكمة الناس جميعاً وحولتهم إلى قطيع من البهائم...

أما الجاني المدعو مراد عبد السلام جسار (ملازم ثاني يعمل في إدارة أمن محافظة تعز) فقد تسبب في إعاقة الطفلة ألفت.. والحادث تم في 11/11/2005م.. قاربت السنة والمجرم حر طليق ومدير الأمن يتلكأ لأنه يجامل زميله في المهنة.. والذي جرأ هذا الملازم على ارتكاب جريمته في حق هذه الطفلة الضعيفة هو ما قام ويقوم به بعض النافذين من ارتكاب جرائم منها على سبيل المثال الـ20 عسكرياً من سنحان الذين قتلوا الحامدي أمام اطفاله وفروا إلى منزل أحد اقارب الرئيس.. وعساكر سنحان ما تجرؤا على ارتكاب تلك الجريمة إلاَّ بعد أن قام فخامة الرئيس القائد الضرورة الرمز بسحق جزء من محافظة صعدة ضد من سموهم الحوثيين.. لأن هذه المجموعة رفعت علم حزب الله اللبناني وقالت شعاراً يتردد في إيران ومن قبل حزب الله (الموت لأمريكا.. الموت لاسرائيل).

إذا سلطتنا تشترك مع حكومة الكيان الصهيوني في كره حزب الله.

وسلطتنا اعطت المثل السيء لقتل الابرياء كما ترتكب اسرائيل جرائمها البربرية الوحشية الهمجية المتفلتة من الاخلاق.. والمتحدية للقوانين السماوية والوضعية.

سبحان الله على تشابه غريب وصدفة عجيبة أن يجتمع كره عربي وكره اسرائيلي لمقاومة عربية تعمل على اخراج الأمة من حال الهزيمة النفسية التي يعيشها الحكام العرب وعملوا على أن تنسحب هذه الهزيمة على كافة الشعوب العربية والاسلامية.. حزب الله حرر العربي والمسلم من عقدة التفوق العسكري الصهيوني في ولكن الحاكم العربي استكثر هذا العمل وظن أن حزب الله هو العدو.

أعود لحالة الطفلة الفت التي اصبحت اليوم مشلولة وعاجزة عن خدمة نفسها أو التمتع بطفولتها وانسانيتها كما أن فقر اسرتها اغرى المجرم على الاستهانة مما جعله يتصرف بعنجهية ويذهب إلى المستشفى ويعطي الاسرة الف ريال.. أي قذارة هذه؟ وأي عنصرية هذه؟ وأي جريمة هذه؟

هل نحن مؤمنون بأننا خلقنا من نفس واحدة.؟

هل نحن من أبناء هذا الوطن..؟

هل نحن متساوون في الحقوق والواجبات؟

هل من حقنا جميعاً ان نعيش في عدل وحرية وأمن واستقرار؟  

 

إلى أين تريد السلطة أن تدفع بالوضع من خلال استهتارها بالناس الأمر الذي جعل البعض يقلدها؟

على السلطة أن لا تركن على القوة التي تحت يدها فإن كل قوة طاغية تقف امامها إرادة صلبه تحطم زيف هذه القوة الغاشمة وما يقوم به مجاهدوحزب الله من اعمال ضد الدولة الصهونية والجيش الذي لا يقهر الأخير دليل على ما ذكرت.

بعد أخذ ورد من قبل محامي هذه الطفلة الفقيرة البائسة التي أوقعها حظها العاثر امام هذا الملازم العنصري المتغطرس وبعد أن قام الكثير من أهل الخير في متابعة قضيتها وإذا بالملف الخاص بالجاني يرسل إلى إدارة البحث الجنائي بدلا من ارساله إلى النيابة وذلك من اجل أن تضيع القضية وهل تقتل بحثاً..

تماماً كما هو وضع قضية الحامدي والكثير الكثير من امثاله الذين يسقطون ضحايا وليس لهم واسطة أو جهة نافذة ينتمون إليها..

تماماً كما هي قضية صعدة التي تعرضت للابادة ولم يتم بحث القضية.. صعدة المدينة التاريخية ويحضرني الآن ما قاله الحريري صاحب المقامات عن صعدة حيث قال: صعدة مدينة عظيمة باليمن تحكم فيها صنعة الجلود والجلد الصعدي في غاية الجودة.. ويضرب المثل بحسن بنائها..

وقد قال الحريري في مقامته التي اسماها المقامة الصعدية:

من ضامه او ضاره دهره

 فليقصد القاضي في صعده

سماحة ارزى بمن قبله

 وعدله اتعب من بعده..

أين أنت يا حريري لترى ما جرى في صعدة من قتل وتشريد وهدم من قبل السلطة..؟

*برقية تضامن أخرى للأخوين خالد سلمان ونائف حسان.

 في محنتهما المتمثلة في فرض عقوبتين عليهما في آن.

ولكن الحرية ثمنها غال.. وانتما يشرفكما ان تعاقبا على انكما من المدافعين عن الحرية وعن انسانية الإنسان وكرامته أما خصمكما فله الخزي والعار..

* برقية عاجلة لفخامة الرئيس.. ما هي إمكانيات اليمن التي وضعتها تحت تصرف لبنان.. ليتك ارسلت لهم بالفرقة التي حررت حنيش التي احتلتها دويلة نشأت في 93م واحتلت الارخبيل في عام 1995م.

وليت الاعلام لم يقم بذلك الاحتفال في يوم 17/7 ولبنان يدك بالصواريخ من البر والبحر والجو واليمن يبترع بعيد جلوسك.. أي جلوس وأياً طلي؟!!!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد كريشان
رئيس تونس الجديد
محمد كريشان
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالعزيز العرشاني
تونس ومألات الربيع العربي
عبدالعزيز العرشاني
كتابات
ماذا تبقى من اتفاق المبادئ؟
محمد اليوسفي
التزكية أفلتت فهل تفلت البلاد؟
على الصراري
دكتور/عبدالجليل الصوفيبن شملان واحتمالات الفوز بكرسي الرئاسة
دكتور/عبدالجليل الصوفي
السفير الدكتور/عبد الله الأشعلالإعلام العربي الصهيوني في الميزان
السفير الدكتور/عبد الله الأشعل
ما لن تبثّه سي إن إن... ولا إعلامنا العربي
بيسان الشيخ
مشاهدة المزيد