آخر الاخبار

صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ... مخطط إيران الذي استخدمت فيه الحوثيين وجعلت من أحداث غزة ذريعة لتنفيذه

والدة الفنان فهد القرني : اقول للرئيس :حبست ابني انت تفك له أنت
بقلم/ جبر صبر
نشر منذ: 15 سنة و 9 أشهر و 17 يوماً
الإثنين 09 يونيو-حزيران 2008 11:48 م

  والدة الفنان فهد القرني لـ"مأرب برس"

* أقول للرئيس: حبست ابني أنت .. فك له أنت..

* ابني ما عملش حاجة غلط على شأن يعتذر ..

بعد نزولنا لحضور جلسة محاكمة الفنان فهد القرني الأربعاء الماضي والتي أقرت بحجز القضية للنطق بالحكم التاسع من شهر يوليو القادم , حاولت أن التقي بوالدته, ولأني لا أعرف منزلهم فاستعنت بالصديق محمد أبو علياء من ذات المحافظة حيث قمنا بالتواصل مع بعض أقارب القرني وبدورهم"دلونا" على عنوان البيت في احد أحياء مدينة تعز ,وعند وصولنا البيت المتواضع التي تقطنه والدته وسؤالنا عنها اخبرونا أحفادها أنها تصلي "العشاء" وبعد انتهاءها من الصلاة الت قينا بها ورحبت بنا, وما لفت انتباهي أن هناك شيء يعرفه بعض من يعرف منزل الفنان فهد القرني ويجهله ملايين الناس من محبيه ومن يعرفونه , ان ذلك الإنسان الصامد ومن يقبع السجن ,مدافعاً عن حقوق الملايين وينطق بلسان حالهم "فما لحظناه أن منزلهم الذي دخلناه لم يكن ذا صالات واسعة وحمامات سباحه وسونه ولم نجد فيه الكنبات الفارهة , وإنما وجدنا منزلاً شعبيي متواضع بل ان جدرانه من الطين وفي غرفة والدته بذات الحالة فقط على جدرانها الطيني يزينها صورة الفنان فهد القرني وصور"لبوسترات" أشرطته " مثل "ياطفر ,أنا استاهل" وغيرها أعمال تعتز والدته بها , وما رأيناه في ذلك البيت المتواضع الا ان تأكد لنا ان المبادئ والقيم والصمود تنتصر من هنا في زمن الإغراءات والتهديدات والوعد والوعيد ,ورغم ما عرض على الفنان فهد القرني من إغراءات مالية بالملايين ولربما مناصب ليعيش الأمن والأمان الا انه فضل الصمود والنضال والوقوف الى جانب الشعب المغلوب على أمره ,, وكما يقولون "وراء كل رجل امرأة عظيمة" فتجلى ذلك واقعاً لمسناه فكان وراء ذلك الفنان الصامد والدته التي بدت أكثر صموداً وقناعة بما يقوم به ابنها, رافضةً المساومة والتأسف والاعتذار لأي شخص كان .

بهذا اللقاء مع والدة الفنان فهد القرني الحجة" فاطمة السري" تعرفون مدى صمودها إزاء مايقوم به ابنها فإلى تفاصيل اللقاء ينشر بالتزامن مع الناس:

لـقاء – جـبرصـبر

* كيف وصلك خبر حبس ابنك ومحاكمته؟

- أنا أريد يخرجوا ابني بين أولاده , قالت زوجته انه جلس يومين وما احد وين هو, فذهبت إلى مقر الإصلاح وأخبرتهم ونبهتهم به ,وبعدين عرفوا انه في الأمن السياسي ثم أخذوه للنيابة,وكان يقول انه عيخرج ولكنهم عابوا به وودوه الى السجن المركزي.

* أيش قالوا لك ايش السبب الذي حبسوه عليه ؟

- السبب الذي حبسوه عليه يقولوا انه يعمل شروط"أشرطة" ويسب المؤتمريين ,وأشرطته ما هي إلا على الفساد وعلى الغلاء ,, على غلاء الكيس البر الكيس الدقيق هذه مش ديمقراطية ..والرئيس عمل ديمقراطية , كيف الديمقراطية للمؤتمر والإصلاح لا ؟؟ مش هو رئيس الناس كلهم ؟ رئيس المؤتمر ورئيس الإصلاح والناصري والاشتراكي.. رئيس الشعب كله ,, وتهمة ابني انه عمل أشرطة وذلحين قاموا يدبلجوا لهم أشرطة وينسبوها له وهي كلها أعذار لكنه ما عمل شيء غلط .. ابني ما سرق وما عمل شيء.

* لكن يا حجة قالوا انه سب الرئيس؟

- ابني ما يسبش الرئيس ,,أبداً ,, وتحملوا له "تجنوا عليه" بطر ويقولوا انه سفيه ويسب الرئيس ,,هو مايسبش الرئيس .. ابني ما يعمل الا مسرحيات وأشرطة على الفساد والغلاء.

* طيب هم طلبوا منه يعتذر للمؤتمر وهم بيخرجوه؟

- لا يعتذرش ,, إلا إذا كان قد عمل حاجه غلط ,, يعني يعتذر علشان يرجع معاهم مؤتمر ؟؟ وبعدين إذا اعتذر لهم شيجوا يكتبوا بالصحف إن ابني اعتذر وانه وانه .. لا لا ما يعتذرش.

 

 

* ايش يضره لو كتب بس كلمة "أسف" بس ويفرجوا عنه بدل الحبس ؟

- مايتأسفش ابني .. هم خطفوه وربطوه وشمتوه وعزروا به لموه يتأسف وعلى أيش؟ وما قدره ارحم الراحمين له سيأخذه ,, فهو ماعمل لهم شيء وكل الناس يحبوه.

* كيف شفتي الناس وخاصة حزبه الإصلاح تضامنوا مع ابنك أو لا؟

- الناس جو من كل مكان يزوروه يجوا من حجه من صنعاء من الحديدة من مأرب من حاشد وبكيل من كل مكان وما قصروش , كلهم وقفوا معه الشيخ حميد الأحمر واليدومي والشيخ حمود سعيد وجميع الإصلاح وقفوا معه .والله سبحانه شايفك له من عنده أنا مؤمنه انه ما يضيعه وما اخافش على ابني لأنه ما قتلش ما نهبش ولامعه قنابل ولا سلاح ,, فهد يمشي ولامعه حتى سكين ,,يمشي بزنته وعلاقيه"كيس" به كتابه هذا كل اللي يأخذه معه.

* هل سبق وحبس فهد من قبل؟

- يوم كان أبوه مريض قبل 7 سنوات في المستشفى خرج فهد في الفجر يدور له فلوس يعالجه ,فما رجعش مسكوه وحبسوه وإحنا نتصل والإصلاح يتصل بكل مكان يدوروه وبعدين عرفوا انه محبوس فتوسطوا له يخرج على شان موت أبوه فرفضوا فرجعوا جاءوا أصحابه والإصلاح وحفروا لأبوه وقبروه وما قصروش ..كثر الله خيرهم.. ومره حبس بالحديدة يوم وليلة بس لأنه عمل شريط , لكن ماقد حبسش مثل هذه المرة ,, لكن الله يخارجه,,الله كريم.

* ما كنتي تخافي عليه وتنصحيه يترك المهرجانات والأشرطة؟

- أنا من أول ما كان صغير ما كنتش أشتي يخرج مع الإصلاح ,لكن لما كبر وتعلم ودرس وشفت انه يحترمني ويحترم ابوه ويطيعنا ويحترم الناس ويحترموه وأخلاقه كويسه عند كل الناس بعدها خلاص اقتنعت أن يبقى مع الإصلاح,, الإصلاحيين محترمين ولا يقصروا بشيء.

* سمعنا انها قد عرضت عليه ملايين ويبطل عمله هذا ,, ليش ما أخذها ويستفيد ويفيدكم؟

- أيوه هذه في الانتخابات جاء له سلطان البركاني وهو في الفندق وقال له: الرئيس جاب لك 10 مليون وتبطل الشريط.. قال له: أنا قد عملته وهو مش حقي هو حق التجمع اليمني للإصلاح وهذه ديمقراطية, انتم تعملوا أشرطة وإحنا نعمل أشرطة مافيش فيها شيء,, سلطان قفز يهزأ به ,, لكن الله يرحمه الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر كان أب ,, لكن إن شاء الله أولاده ما قصروش.

* لديك كلمه تشتي تقوليها للرئيس ؟

- أقول له ابني بذمتك.. أنت عملت ديمقراطية وحزبية وإحنا اخترناه وأنا انتخبت الرئيس, وأنت رئيس الشعب كله, ومش أنت عملت ديمقراطية ؟ وابني ما عمل شيء ما يعمل إلا على الغلاء والفساد, وأنت حبسته أنت, فك له أنت.

* والإصلاح والشعب ايش تقولي لهم؟

- أقول للإصلاح شكرا لهم وكثر الله خيرهم على وقفتهم مع ابني ,,وأقول للشعب كله اللي يحب ابني نحبه واللي يكره ابني نكرهه من ما كان حتى لو كان الرئيس.

مشاهدة المزيد