آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الى المنفيين خارج وطن يتربع على عرشه الفاسدون
بقلم/ كاتبة صحفية/سامية الأغبري
نشر منذ: 16 سنة و 4 أشهر و 22 يوماً
السبت 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 05:36 م

مأرب برس – خاص

في البدء رسالتي إلى صاحب الأخلاق الرفيعة والقيم النبيلة الى الدكتورالعزيز ياسين سعيد نعمان: لقد طال غيابك سيدي! لماذا تواريت سؤال يردده الكثيرون , يسألون عنك .. يامن تعلمنا كل يوم دروس في القيم والاخلاق, نتعلم منك الصبروان السياسة احيانا ليست لعبة قذرة انما تعلمنا منك انها حنكة , صبر وتفان من اجل الاخرين وترفع عن الصغائر ..كم انت رائع ونبيل ,إنا نفتقدك وتفتقدك البلد .. لا احد يحب الساسة الا النبلاء منهم وانا نحبك سياسا محنكا, ورجلا رفيعا باخلاقه نحب ياسين السياسي الانسان الكاتب والاديب ,نحبك الاب الحنون والاسوة الحسنة .

اليكم قادتنا وقدوتنا .. الى المنفيين جبرا او طوعا اليك عبد الله سلام الحكيمي وقبلك القائد عبد الله عبد العالم وعبد الرقيب القرشي.. الى علي سالم البيض وحيدر العطاس.. الى الحر خالد سلمان اليك هيثم قاسم واليكم ملايين المنفيون و المغتربون والمشردون في شتى انحاء العالم , والى المنفيين داخل الوطن الثائر عبد الكريم الخيواني والعميد ناصر النوبة وحسن باعوم ة وسلطان السامعي وغيرهم اقول كيف يضيق الوطن بكم ويتسع لمن ينهب ويدمر ويقتل , يتسع للخونة الحقيقيين ؟

نتساءل أكان عليكم وان اختلفنا مع بعضكم ان ترحلوا تاركين الوطن لمثل هؤلاء يعبثون بمقدراته ويعيثون فيه فسادا؟ أكان عليكم ان تبحثون عن وطنا اخر؟ تقاسون مر الغربة وما اشد مرارتها والم الفراق عن الاهل والارض والدار؟ بينما وطننا وخيراته بيد فئة تتحكم تعبث بالوطن ارضا وانسانا!

اكان على الحكيمي وعبدالله عبد العالم والقرشي والبيض والعطاس وهيثم ان يتركوا اليمن , ليسوا ملائكة لايخطئون ابدا بل نقول انهم بشر قادة نفخربهم ولهم اخطائهم كبرت او صغرت ولكن لامبرر لابعادكم عن ارضكم!! والمصيبة فيمن يرون انهم لايخطئون ابدا!!

سادتي الكرام في منافيكم:

لستم خونة ولسنا طابور خامس ولامرتزقة.. لستم انفصاليون ولاعملاء , الانفصالي ذلك الذي اقصى شريكه في الوحدة ,الخائن من يبيع الارض . .والعميل من فتح باب الوطن على مصراعيه لقتل مواطنينا ضاربا بسيادة البلد وحرمتها عرض الحائط ودم الحارثي شاهد وسيظل.

لما عليكم ترك ارضنا الطيبة لامثالهم؟ لما عليكم العيش بعيدا عن الوطن الذي يحتاج لشرفائه من اجل ان ينهض وينفض عنه غبار الذل والفقر, وسنوات سوداء حالكة السواد لم نر فيها شعاع نور او بصيص امل! وبكم ينهض الوطن الذي نقبل بغيره بديلا ومن عليه الرحيل هم لا انتم ولانحن. !! هل يستطيع الكاتب الصحفي منير الماوري دخول ارضه دون تعرضه للمضايقة, وربما قتله بعد اتهامات وزعت في الصحف الامنيه انه عميل ,اليس هو اشرف ممن ينهبون وبفضله اوقفت صفقة كانت ستذهب فيها المليارات ولن يستفيد منها الا الفاسدون؟!

لا التاريخ ينساكم ولانحن .. المنفيون كرها او طوعا ولا اظن ان احدا يترك وطنه الا مكرها

اتتركونهم يستعبدون الناس وينهبون ثروات الوطن ويرمون لنا الفتات؟ لما عليكم الرحيل, لما عليكم التشتت في اصقاع الارض ووطنكم يحتاجكم .

المشتتون في الارض

كم هو مؤلم ان تعيشون خارج وطن يتربع على عرشه الفاسدون واللصوص والاكثر إيلاما ان يضيق هذا الوطن بكم وانتم الاحرار

الوطن كما ضاق بكم قبلا هاهو يضيق بالنائبين الشجاعين سلطان السامعي واحمدسيف حاشد ,والمحامي يحي غالب ضاق بالصحفي عبد الكريم الخيواني الذي لاقى مالاقاه ومازال من ظلم وجبروت السلطة .. وهاهو يضيق ايضا بالكاتب احمد عمر بن فريد واحمد القمع و بالعميد ناصر النوبة وحسن باعوم,...الخ يضيق بكل الاحرار فلايمكنه ان يتسع للاحرار والمستبدون وناهبي الثروات!!

ما اقسى ان يحرم المرء من حقه في العيش في وطنه ويبحث عن وطنا يحفظ كرامته وادميته

أعلينا نحن ان نترك وطنا دمروه .. مزقوه واشعلوا الفتن بين ابناءه.. انترك وطن يحتاج لشرفائه!

ايها الشرفاء .. نتفق او نختلف لكن لانستطيع ان نحرمكم من حقكم في العيش على ارضكم بين أهاليكم وأسركم في وطنكم معززين مكرمين بدلا من البحث عن الوطن البديل!

لماذا لايرحلون ونجرب ان ننعم نحن بخيرات وطننا بدلا من العيش على ما يتفضلون به علينا من الفتات

ان الشرفاء داخل الوطن يصرخون بصوت لن نترك بلدنا وان ارادوا ..نحن على أرضنا لايمكنهم نفينا .. نحن اصحاب تاريخ مشرف واياد بيضاء لم تقتل ولم تسرق ولم تغتصب حق احد لن ترهبنا تهديداتهم واتهاماتهم, ويوم تكشف حقائق الوطنيون والخونة .. اللصوص والشرفاء حين يعلم الناس من الخائن الحقيقي حينها سيكون الشرفاء في العلا وفي انصع صفحات تاريخنا اما هم فسيكون حتما السقوط المريع بالنسبة لهم لن ينفعهم حينها الندم ولا المطبلون!

* أكان على الاستاذ عبد الجبار سعد ان يشكك في مقال له بنزاهة المناضل عبد الله سلام الحكيمي لمجرد انه اختلف معه بالرأي؟!وهو يعلم ان الحكيمي من اشرف الناس وأنبلهم لايبيع لا بدولار ولا بدرهم ولا بدينار, هكذا نعرف استاذنا القدير الحكيمي ونعرف غيرهم ممن يعبدون المال ويعبدون الشيطان الاكبر. وكأن كل معارض هو خائن .. ربما اخطا الحكيمي.. فعليه ليكون وطنيا ويشهد له النظام وابن سعد بذلك عليه ان يكون مطبلا ومباركا لكل الجهود الجبارة التي تقوم بها الحكومة من اجل تدمير الوطن, اكان عليه ان يغربل الناس ويصنفهم خونة وعملاء وشرفاء لاعتقاده اننا نسعى لتمزيق الوطن ؟ ونقول للاستاذ عبد الجبار الذي سخر قلمه هذه الفترة للنيل من المعارضة والاتهامات المبطنة "ابحث عن البائعين الحقيقين للوطن.. ابحث عن الخونة ابحث عمن نهب ودمر وقتل ابحث عمن يسعى لتمزيق الوطن وبالتأكيد لن يكون الحكيمي بينهم ولا قادة المعارضة فليس بيننا خائن ولا عميل .. من باع الوطن هو الخائن .. ومن سمح للعدو الامريكي بقتل مواطن يمني هو الخائن, ومن يترك مواطنيه في سجون الاحتلال والاعداء هو الخائن.. ومن ينهب ثروات الوطن ويشرد ابنائه ويحرمهم من حقهم في العيش الكريم هو الخائن واظنك لن تبذل جهدا في البحث ستجده دون تعب او عناء!! ولن نقول كما قلت اننا سنرضى بالفاسدين مقابل ان المعارضين خونة وسنقبل بكل الانتهاكات لا ... لسنا خونة ولن نقبل بانتهاك حقوقنا وسلب ونهب ماهو لنا لن سنترخص دماء ابناء شعبنا باسم الوطنية نحن وطنيون وشرفاء وحقنا لن نتركه للعابثين , والساكت عن الحق شيطان اخرس!!

اين كنتم منذ 14 عاما حين طرد وسرح الالاف في المحافظات الجنوبية من اعمالهم؟ لما لم يتحدث احد عن حقوقهم وحين خرجوا مطالبين بها جعلتم منهم خونة وانفصاليين ,و يزج بهم في المعتقلات,

واين كنتم وانتم ترون اليمن الجديد يمن التشرد والا نتهاكات.. والقتل ,يمن امتلأت سجونها بالمعارضين والناشطين؟! والظلم الذي شاع .. يمن لابقاء ولامكان فيه الا لذوي المال والجاه والسلطة وجوبهت ووجهت هذه الاعتصامات والمظاهرات بسلاح قوات الامن اخوتنا في المواطنة من تحرضونهم ضدنا رغم ان معناتهم كمعاناتنا ..القوات المسلحة كما المعارضة صمام امان البلد وهم حماة الوطن وحماتنا ولن نحرض ضدهم كما يروج البعض وهم مدركين ويعلمون من يحرض ضد من ولسنا بمحرضي احد ضد احد

فلانحن نريد عراقا جديدا , ولالبنان فلا الوطن ولا المواطن يحتملان مزيدا من الازمات والحروب ؟ فقط نريد حقوقنا .. وانظروا الى تبعات سياسة الاقصاء التي تنتهجونها ضد شركائكم مالذي جلبته لكم ولنا وللوطن!!وتعلموا ان اقصاء وابعاد الاخرين لن يجدي نفعا ولن يزيد الامور الا سوءا, والوحدة لايمكن حمايتها بمنظمات ولا لجان , ولاتعمد بالدم عودوا الى وحدة 22مايو السلمية نفذوا تعهداتكم, التزموا بوثيقة العهد والاتفاق .. ويظل وطننا رغم جراحه ورغم مايعانيه ورغم المستبد هو وطننا الاجمل والقبح فيمن شوه هذا الجمال.