آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

مسرحية يناير والبطل مبارك
بقلم/ مارب الورد
نشر منذ: 10 سنوات و 7 أشهر و 5 أيام
الأربعاء 21 أغسطس-آب 2013 10:05 م

أسدل الستار وأفرج عن المتهم الذي قامت الثورة لخلعه, بعد أن سبقه رموز نظامه للحرية وتحولوا أبطالاً وضحية ولم يبقَ إلا العادلي وأقل من أصابع اليد.
بدأت المهزلة من إحراق الوثائق والأدلة ومرت بتمييع من نائب المخلوع وانتهت باعتذارات الحرج وإطالة فصول المسرحية لتعذيب الضحايا عمدا.
توقيت الإفراج مختار بعناية وإن بدا الأمر اعتياديا,لكن بالرجوع قليلا للانقلاب وما تلاه من إعادة شخوص وأجهزة المخلوع نجد التوقيت طبيعيا.
خدع كثيرون بمقولة القضاء الشامخ وتبين أن المسألة مجرد قضاء أغلب قضاته فاسدون يدينون بالولاء لمن اختارهم,وليس للعدل والحق المؤتمرون به.
على مدى عام ونصف كنا نشاهد مسلسلا كل حلقه فيه تنتهي بالإفراج عن متهم بعد إسقاط التهم ضده,وهكذا توالت الحلقات وتحول المتهم لبطل لدى أنصاره.
 كان لافتا أن مبارك يحاكم بمحكمة تنظر بآلاف القضايا بدلا من إحالته لمحكمة خاصة به وبرموزه تسريعا للمحاكمة واحتراما لأسر الضحايا.
حتى التهم الموجهه كانت منتقاة بعناية وفيها تداخل السياسي بالفساد المالي في سيناريو للتمييع وإجهاض العدالة قبل أن تولد ويمضي الأمر كما يجب.
بإخراج مبارك يتم إعلان وفاة ثورة يناير رسميا وتبعا لذلك لابد من محاكمة كل من شارك فيها في نتيجة طبيعية بعد انتصار الثورة المضادة.
النظام القديم عاد للحكم بشخوصه وأجهزته ومنهجه والفضل يعود لليبراليين واليساريين والعلمانيين وعظم الله أجر أسر الشهداء وصبّرهم على البلاء.
لم يبقَ إلا الإخوان كدرع يعول عليهم في التصدي للانقلاب ومواجهة النظام القديم والانتصار لثورة يناير رغم الثمن الباهظ منهم كالعادة,لكنهم الحصن الأخير.