آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

مصر و إسرائيل ضد قناة "الناس"
بقلم/ أنس الشمري
نشر منذ: 16 سنة و 8 أشهر و 29 يوماً
الأربعاء 27 يونيو-حزيران 2007 06:33 م

 تحولت قناة الناس التي تبث من مدينة 6 أكتوبر الإعلامية في مصر من قناة اجتماعية وترفيهية إلى قناة دينية دعوية تستضيف عددا من الدعاة المشهورين مثل محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وصفوت حجازي وآخرين.

وقد نجحت القناة التي بدأت بثها في يناير 2006 كقناة اجتماعية في اجتذاب عدد كبير من المشاهدي ن بعد تحولها إلى قناة إسلامية توجيهية وتفاعلية مثل برامج الفتاوى على الهواء التي تستقطب المشاهد المصري المتدين بطبعه.

قناة الناس رفعت شعار (شاشة تأخذك للجنة) وهو ما تعكسه برامج القناة التي تركز على إصلاح سلوك المسلمين وتوجيههم إلى الطرق الصحيحة للعبادة وإصلاح النفس حتى تستحق دخول الجنة، بإسلوب شيق وهاديء ومحبب إلى نفوس المشاهدين،وقد لاقت القناة بهيئتها ورسالتها الجديدة شعبية واسعة بين المواطنين وطغت على أحاديثهم اليومية كما تنعكس على الشاشة من خلال الرسائل القصيرة التي تشيد بالقناة ومنهجها.

نجاح قناة الناس استفز الحكومة المصرية التي شنت حملة إعلامية ضدها وضد الدعاة الذين يقدمون برامج على شاشتها، فقد اتهم مفتي مصر الشيخ علي جمعة دعاة قناة الناس بأنهم غير مؤهلين للحديث باسم الدين.

حكومة الكيان الصهيوني هي الأخرى شنت حملة إعلامية ضد قناة الناس، ووصفتها بأنها (خطر على إسرائيل)، وادعت الصحافة الصهيونية أن القناة تحرض الأطفال على مهاجمة الصهيونية وإعلان الحرب على الإسرائيليين، وأن القناة تقلد تلفزيون المنار التابع لحزب الله في التحريض على إسرائيل.

فإذا كانت هذه الاتهامات صحيحة، فهل يكون هذا الخط الإعلامي الذي تبنته قناة الناس هو السبب في ارتفاع شعبيتها بين المشاهدين المصريين؟؟؟؟