هل نحن العرب بشر ؟!!
بقلم/ سامي الأخرس
نشر منذ: 16 سنة و 9 أشهر و 28 يوماً
الأربعاء 20 يونيو-حزيران 2007 10:27 م

مأرب برس ـ فلسطين

لا أريد الكتابة عن فلسطين ، وما يجرى في فلسطين ، وما حدث في غزة ويحدث في الضفة الغربية ، والحالة التي نعيشها حالياً من تجاوزات إنسانية وسياسية ، وعن الحكومة الشرعية والغير شرعية ، وعن إعادة قضيتنا لنقطة البداية التي تفجرت بالثورة الفلسطينية الحديثة ، أو عن علميات القتل والنهب والتدمير التي تجد من قادتنا التبريرات ، ومنهم من يصنفها بالمباركة والمشروعة ، وأن التجاوزات تحدث بناء على قاعدة من يعمل يخطأ ، لا أريد الحديث عن همجية العدو الصهيوني الذي قدم ولا زال الهدايا الدموية لشعبنا وشعوب المنطقة العربية كون هداياه تأتي من عدو نازي صهيوني يتوقع منه كل شيء ، ونحتسب أبنائنا شهداء عند الله في جنات الفردوس .

كما وينطبق الحال على عراقنا الحبيب الذي يصول ويجول ويقتل ، ويغتصب ، ويُ عذب ، وينتهك كل حقوق الإنسان والآدمية التي خلقها الله وكرم بها عبادة .

ولكنها أمام بعض الجرائم التي نرتكبها بأيدينا تكون أهون على القلوب مما تري العين وتسمع الأذن من جرائم الأخوة .

كل هذا يأتي كأحد الفصول التاريخية التي مرت على منطقتنا ، وقرأ لنا التاريخ أقسي وأكثر همجية من هذه الجرائم ، وأشد حلكة من الأيام التي نعيشها ، ونتقوقع بها كالمحار المختبئ ، والنعام الذي يدفن رأسه بالتراب.

من بين جراحنا وعذاباتنا ، وآلام تضعف عن حملها الجبال ، سقطت خائراً من مشهد ما رأيت ، وما كشفته وكالات الأنباء اليوم وهي تعرض صور الأطفال العراقيين في إحدى دور الأيتام وهم زاحفون بشكل مرعب ومخيف ، ومذل ومقزز ، مشهد يندي له جبين الحيوان قبل الإنسان ، صور سقطت بها كل معاني البشر إن كان هناك لا زال بشر عند العرب.

أطفال أيتام ومن ذوي الحاجات الخاصة يعانون الجوع والإهمال ، والمرض ، ويستغل حالهم كستار لتمارس مليشيات الموت جشعها وحيوانيتها ، تقتات على طعامهم ، وتبيع ملابسهم ودوائهم وأغراضهم ، وتحول ديرتهم إن لم تكن تجلبهم بشكل مسبق لتتستر بأجسادهم الضعيفة . هل أنتم بشر أيها الخنازير ؟

وهل نحن العرب بشر؟

أكاد أكفر بعروبتي وبعروبتكم وأنتم كالحجر صامتون تديرون ظهوركم للحقيقية تولولون ضعفا وأنتم بالحقيقة أموات بعاركم وذلكم . أكفر بهذه العروبة وهذا النوع من الإنسانية عندما يقتل طفل بريء ببطء جوعا وإهمالا ، ويحتفل على جثث الموتى ، ويسحل الموتى بالشوارع ، فهل دين لكم ؟ وهل عروبة لكم ؟ وهل إنسانية لكم ؟ اقسم بالله لا دين ولا إنسانية ولا عروبة لهذه الخنازير .

لا بل سيكفر العالم بنا عندما يسمع صرخات أئمتنا وهم يسارعون ويلهثون لإصدار فتاوي تحلل القتل ، وفتاوى ترقع البكارة ، وفتاوي تسمح بإرضاع الزميل في العمل ، وفتاوي تدين تحطيم حجر ، وتصمت بل وتخرس أمام جرائم فلسطين والعراق ، إنهم فعلاً قردة بزمن كفر الإنسانية بإنسانيتها ، تجردت القلوب الرحيمة من رحمتها ، والأنفس البشرية من إنسانيتها ، وتحولنا نحن العرب لكومات حقد مجردة من أدميتها .

رحماك ربي لقد أدركنا أن ما يحدث سوي غضب إلهي من هذه الحيوانية التي جعلتنا أشباه بشر ، نمارس ما لم تمارسه أكثر الحيوانات وحشية .

فأذهبوا للجحيم إن كنتم عرب ، وإن كان الموت ثقافتكم ، بل ثقافة حيوانية مجردة من جزيئات الرحمة حتى بالحيوان ، وحتماً لن أعتذر لأنكم من أطهركم حتى أنجسكم لا تستحقوا الاعتذار.

 

 

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د. محمد جميح
تسعون ثانية قبل منتصف الليل النووي!
د. محمد جميح
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
كاتب صحفي/ خالد سلمان
إيران قوة هامشية
كاتب صحفي/ خالد سلمان
كتابات
حسين العواضيإن بي رغبة للبكاء!!
حسين العواضي
جلال الشرعبيماراثون حرب باردة
جلال الشرعبي
مشاهدة المزيد