آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الطائرات بدون طيار والمختلَفْ عليها والمختلف معها
بقلم/ رجاء يحي الحوثي
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 15 يوماً
السبت 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 07:18 م
إنها خروج عن الدولة وضربا لهيبتها ومحاولة للتفرد بقراراتها واستهانة لا بعدها استهانة باليمن وشعبه يجب على الدولة وضع إستراتيجية دفاعية في مواجهة القاعدة الحوثيين وأنصار الشريعة وان لا تترك هذا الأمر لخيارات خارجية تسعى للدخول إلى اليمن بأي ثمن ألا يكفينا أو لم نعتبر مما جري في الدول التي اتبع فيها نفس إستراتيجية الطائرة بدون طيار .

ولكن في ظل الخلافات المستحكمة بين الحكومة ولجنة الحوار الوطني التي تفتح مجالا للتدخلات الأجنبية في اليمن وإلا ما حصل ما يحصل وما وصلنا إلى ما موصلنا إليه الآن.

إن "الخروق الأمريكية اليومية للسيادة والأجواء اليمنية هي موضع شكاوى كل اليمنيين في الداخل والخارج . 

كما يجب على الحكومة معرفة كيفية التعاطي مع جماعات الإسلام السياسي، سواء المعتدلة أو المتشددة مثل تنظيم القاعدة والحوثيين وأنصار الشريعة وأيضا من يطالبون بالانفصال. 

إن "مسألة الطائرة بدون طيار يجب أن تستخدم بآلية لإصدار القرار باستعمال هذه القدرة بما يتلاءم مع خطط الجيش واحتياجاته الدفاعية والمصلحة الوطنية حصراً في أي ظرف من الظروف . وان تكون تحت رعاية الجيش فقط لا أن تكون بإدارة أمريكية أو أجنبية .

  لم نعد نعرف هل اليمن أصبح صومال ثاني أم أفغانستان ثاني أم باكستان ثاني ان هو سار متروك على الغارب أين الحكومة مما يجري وهل الطائرات بدون طيار صنعت خصيصا لهذه البلدان , تقصف وقت ومتى تشاء.

وأتوجه إلى الرئيس بالقول: "يا سيادة الرئيس.. حتى ما نفهمك غلط أعطينا علامة.. على رفضك للتدخل السافر في الشأن اليمني بهذا الشكل كم عليك طرح قناعاته السياسية الخاصة بالطائرات بدون طيار، وإن تعرف بأنها مستفزة للشارع اليمني , وليعلم أن كل الشعوب والزعماء في العالم لا يرضى بما يحدث ولن يرضى ويرفض الضربات الجوية وقتل أي مواطن يمني بغض النظر عن انتماءه وسلوكه السياسي أو المذهبي أو المناطقي.