آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

سوريا .. الخلاصة
بقلم/ محمد الأغبري
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 19 يوماً
السبت 06 أكتوبر-تشرين الأول 2012 05:34 م
 

بدأ السوريون ثورتهم سلماً..بدؤوها مطالبة بحق: "أين أطفالنا؟"...فجرهم النظام إلى المطالبة بإسقاط النظام.

سلمياً طالبوا بإسقاط النظام....فجرهم النظام إلى الحرب.... لم يكن قرار الحرب سهلاً على قوم غيبوا عن السلاح ثلاثين سنة...قوم لم يعرفوا الحديث في السياسة أبداً فكيف بالحرب ! الحرب لم تكن خياراً أصلاً كما لم يكن في البداية إسقاط النظام خياراً، ولكن الله يفعل ما يريد.

الموقع السوري حساس للغاية حيث يجاور دولة اليهود ويتربع على البحر المتوسط بوابة الجنوب نحو الشمال ,والشرق نحو الغرب.

البديل في سوريا ليس (غير واضح المعالم)...بل واضح المعالم ولكن ملامحه غير مرغوب فيها (غربياً) و(شرقياً).

أغلب القيادات التي ظهرت في الشارع كانت قيادات إسلامية ومهما اختلفت انتماءاتها فإنها تتفق مع بعضها نحو قضية فلسطين وقضية التعامل مع إيران! وتلكم القضيتان هما اللتان تجعلان الوضع أكثر تعقيداً.

لن أقول أن الغرب يحب بشار الأسد لأنهم حقاً لا يحبونه كما كانوا يحبون مبارك! ولكني أستطيع أن أجزم أنهم يحتاجون إليه كثيراً في حفظ الوضع الإقليمي تجاه إٍسرائيل على ما هو عليه. فالرجل عودهم أن أقصى ما يقدر على فعله الشتيمة!! فمهما قصفت إسرائيل مواقعه العسكرية والنووية وحلقت طائراتها فوق مسكنه الشخصي وحتى لو اغتالت أكبر حلفائه المقيمين في أرضه فإن أقصى ما سيرد به هو الشتيمة!

إضافة إلى ذلك فنظام الأسد المخابراتي المتفنن في القضاء على المعارضة كل المعارضة....سواء كانت إسلامية أو علمانية أو حتى أطفالاً (كما حدث بداية الثورة) سيؤمن دولة العدو الإسرائيلي من جهة المشرق خاصة بعد أن أيقن أنه لا يتقن القتال!

هنا ...تتوقف أنظمة المخابرات العالمية الكبرى إذ لا داعي للوقوف مع المعارضة التي ستتحول إلى عدو حقيقي لإسرائيل في لحظة وصولها إلى السلطة وإنما يحسن بهم أن يجيدوا إدارة الحرب بين الطرفين حتى تصبح سوريا دماراً ....فلا يستطيع النظام القادم بعد الثورة أن يكون كفؤاً لإسرائيل بعد أن دمرت الحرب الدولة وأنهت كل شيء!

وهكذا تستمر الدول الخمس بتداول اللعب على طاولة مجلس الأمن حتى إذا فنت الدولة بكل مكوناتها تسنى لهم أن يعيدوا بناءها على طريقتهم وشرعتهم!