أكلة شعبية شهيرة تسبب الضعف الجنسي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 21 يوماً
الثلاثاء 04 سبتمبر-أيلول 2012 04:47 م


بعض المأكولات الشعبية مثل الكبسة التي تتميز بنسبة عالية من الدهون والكوليستيرول تُسببُ في رأيِ بعضِ الباحثين الضعف الجنسي.

حيث حذر أختصاصيون في أمراض الذكورة من مخاطر الإفراط في أكل "الكبسة" الشهيرة اذ ان ذلك قد يصيب الرجال بـ "الضعف الجنسي" .

واشار الاختصاصيون ايضا الى بعض المفاهيم الخاطئة المترسخة في أذهان الكثيرين والمتمثلة في أن تناول مأكولات معينة يزيد القدرة الجنسية مثل الكبسة والوجبات الدسمة الغنية بالدهون والكولسترول مؤكدين أن الحقيقة هي عكس ذلك تماما .

ويعزو العلماء السبب في ذلك الى ان بمجرد تناول الوجبات الدسمة تتوجه أكبر كمية من الدم الموجود في الجسم الى المعدة، ما يؤدي الى الشعور بالخمول والكسل، ويؤثر بشكل مباشر على وصول الدم الى الأعضاء الطرفية ..

وعلى المدى الطويل يؤدي تناول الوجبات المشبعة بالدهون الى رفع مستويات الكولسترول في الدم ما يتسبب في تضييق الشرايين وتصلبها وبالتالي الى الضعف الجنسي .

وأكدت الدراسة أن معدلات الإصابة بالضعف الجنسي لدى الرجال آخذة في الارتفاع نتيجة أسباب أخرى , بينها مرضُ السكري وارتفاعُ نسبة الكولسترول , وأمراضُ القلب والشرايين ومشكلات البروستات والتدخين والسُمنة ونمط الحياة البعيد عن ممارسة الرياضة.

الدكتورة أمل كنانة أكدت أن المشكلة ليست الكبسسة ولا الرز، بل المكونات الرئيسية، من دهون وأملاح وصلصات، هذه كلها مصدر للدهون العالية، والأملاح تعمل على تخزين السوائل في الجسم وهو يؤدي إلى ضيف الشرايين وعدم تدفق الدم بشكل جيد

وقالت:"أشياء معينة، حاولنا تغيير نمط الحياة، فاتهمنا الكبسة وأشياء أخرى، لكن الحركة سبب أساسي، لا رياضة مثلا، لو حسبنا عدد الخطوات في اليوم، فنن نمشي أقل بكثير من المفروض، ثم شرب المياه قليل جدا، والشاي والقهوة تشرب بكميات كبيرة وهي مدرة للبول، بالتالي هي سبب لجفاف الجسم، ليست المشكلة بالكبسة، فنحن لا نأكل خضار وفواكه، بمعنى لا فيتامنات ولا معادن توازن الجسم".