آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

لودر كرداع وزنجبار كدماج يمنيون في اليمن !
بقلم/ أحمد الحسني
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 16 يوماً
الثلاثاء 10 إبريل-نيسان 2012 03:55 م

تقدم انصار الشريعة ليسيطروا على مدينة لودر التي يقارب عدد سكانها تسعون الف نسمة وسوقها اكبر الاسواق في ابين يقصده الناس من كل مديريات ابين اضافة الى باعة ومتسوقين يقصدونه من شبوة والبيضاء.... أستولى انصار الشريعة على الكتيبة المرابطة على اطراف المدينة بعد قتال خلف عشرات القتلى منهم ومن الجيش مثلهم .. اللجان الشعبية تدخلت لتحمي المدينة فقاتلت باستبسال حفاظا عن المدينة فقتل (ماجد الشعب وعمر لجدل ) وآخرين .. لأنهم يعرفوا ان ورائهم نساء وأطفال وشيوخ سيشردون من ديارهم اذا ما سلمت مدينتهم لأنصار الشريعة وسيقتلون جراء قصف الطيران بالخطاء !! أو تنفيذ احكام الشريعة بقطع الايدي او الإعدام.

لست متسائلا منهم انصار الشريعة ومن يتبعون اسامة بن لأدن ام علي عبدا لله صالح ومن هو ابو بصير وقصة هروبه من السجن السياسي ولا نادر الشدادي وكيف اصبح اميرا من امراء زنجبار ولا نوع الطيران الذي قصف القبائل الزاحفة لتطهير زنجبار ما يهمني النتيجة التي صار فيها اهل ابين في المقام الاول وما دور الرأي العام المحلي والدولي تجاههم بالمقام الثاني

لودر ورداع مدينتان يمنيتان و وأهل دماج وزنجبار من اليمن لكن الغريب في التعاطي الاعلامي والسياسي ( الرسمي والمعارض) والرأي العام (الداخلي والخارجي ) بين تلكم المدن وأحداثها يلاحظ الفرق الشاسع كتلك المسافة التي تفصل زنجبار عن دماج او لودر عن رداع . تحركت القوافل للإغاثة الى دماج أولها في كتاف وأخرها في نقطة الازرقين وحقوقيين ونشطاء وصحفيين لم يروهم المائة والستون الف نازح في عدن من ابين و توقفت انسانيتهم للأسف لم تتخطى براميل الشريجة !

وفي رداع لجان شكلت للحوار وفرق للاقتحام وإعلام يتهم وأخر يضلل حفاظا لقلعة العامرية الأثرية الأغلى من المواطنين الذين سقطوا شهداء في قصف المعجلة وتفجير مصنع 7 اكتوبر الذين يفوق عددهم عدد المصلين يوم الجمعة في مسجد العامرية الاثري .

تفسيرات عدة للأسباب التي أوصلت زنجبار ولودر الى هذا الوضع لعل أخطرها مؤامرة تحاك ضد كل شيء جنوبي الإنسان والشجر والحجر من قبل على عبدالله صالح الذي اقسم ربما ان لايترك جنوبي آمن في سربه أو معافى في بدنه وأمر ملك الموت مهدي مقوله ان يبدءا من حيث انتهى في 94.. .

وعن تفاوت الاهتمام بالوضعين لأن المملكة السعودية لايهمها لودر وأهلها ولا وزنجبار ونازحيها ومصلحتها عند سلفيي دماج.. ورضاء لها تتجه الأنظار في صعده وتغيب هنا لأنه لا تقاس هنا الأمور بحجم الكارثة وإنما بحجم المصلحة المتحققة للجارة.