آخر الاخبار

اليابان تقر ثاني أكبر ميزانية لها والإنفاق على الدفاع أبرز المؤشرات الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال

علمتني الثورة ...!؟
بقلم/ علي بن عبدالله
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 28 يوماً
الخميس 29 مارس - آذار 2012 10:17 م

في كنف الساحات الثورية ، وفي ظل ميادين الحرية ، ومن فوق منصات التغيير ، خلاصة الخلاصة ، ولب القاعدة ، وجوهر الموضوع ، وأصل العنوان ، ومعنى الفاتحة ، وعصارة الخاتمة ، وفائدة الفهرس ، وأهمية الغلاف!

علمتني الثورة ...!؟

أن الساحات دويلات ، والخيام برلمانات ، والمنصات كرسي الحكم ، واللجان التنظيمية وزراء وأجهزة وأن الإعتصامات جامعات ، والجمع كليات ، يدرس فيهما الحرية ، ويصنع منهما التغيير.

علمتني الثورة ...!؟

أن المرء لا يدرك كل ما يتمناه ، وعليه أن يدرك ما يتمنى ، فلا مستحيل إن كان العقل يرسم الأحلام في ظل المعطيات!

علمتني الثورة ...!؟

أن لا أستسلم للجلاد ، وأسعى إلي دفع السوط ، وأجعل الألم وقودا للحياة ، فإن أعتى الأنظمة الحديدة مصيرها الإنصهار ، مع الإرادة القوية ، والعزيمة الصادقة ، فلا أضعف من حاكم جلد ليحكم ، وحكم ليجلد.

إن السرطان لا يستفحل في الجسد ، إلا إذا استسلم العقل عن مقاومته ، والنفس عن مدافعته ، والبدء بإستأصال سرطان فساد النفس أولى ، فكما نكون يولنا علينا ، ولا يعني الأمر ، الرضا عن الفساد ، وقبوله لفساد كامن في أنفسنا!

علمتني الثورة ...!؟

أنها تجب ما قبلها ، ويجب نسيان الماضي، لمن ساند الثورة في أوائل أيامها ، فستعداء الكل خطأ ، وتخوين التائب جريمة ، ومد جسور العفو والصفح سلاح في يد الثائرين يحمي الثورة ، ويقوي شوكتها ، ويوسع نفوذها ، ويجعل لها القبول بين الناس.

علمتني الثورة ...!؟

أن أتحلى بالصبر ، وأتدثر بالإرداة في سبيل تحقيق أهداف الثورة ، وأضحي بكل غال ونفيس ، وإن لم يشرق فجر الثورة على نحو ما رسم له ، تحتم أن أقبل بنصف حل ، لا أكون فيه خائنا لشهيد سمع ندائي فأجاب ، فكان الموت أقرب إليه مني.

علمتني الثورة ...!؟

إنها إذا طالت شاخت ، وإن شاخت وهنت ، وإن وهنت سرقت ، وإن سرقت تأزمت .

علمتني الثورة ...!؟

أن في الساحات الثورية وفي ميادين الحرية ، بلاطجة ثوريين لا يخضعون لسلطة النظام ، ويلقون الدعم من لجنان الثورة التنظيمية ، فتراهم يمزقون الرأي الآخر الثوري لأنه ليس نسخة منهم.

وإذا لم يكن فيها فدائيين للحسم ، فإنها تصبح ثورة السامبا ومجالس القات والسمرات والمهرجانات الإحتفالية .

وأن الثائرين إذا ركنوا إلي الساحات فقط ، سمع لهم شخير ثوري .

علمتني الثورة...!؟

أن أعيش في ظل مظلة المجتمع الإقليمي والدولي . وأن فك الإرتباط بهم ضرب من الخيال .

و أن أرفع من سقف نضالي قبل مطالبي , وأن تكون مطالبي في ضمن إطار العقل لأن السعي إلي إسقاط النظام برمته ترفضه الثورة .

علمتني الثورة ...!؟

أن نتاج الثورة منا ، فكما نحن يكون نتاجنا .

وأن أتعرض لنفحاتها ، فإن لم أعانق نفحاتها فإن الحسم الثوري كذبة كبرى ، فهل أعظم منحة منحتها الثورة لرجالها كنفحة جمعة الكرامة . .. ?

علمتني الثورة ...!؟

أن الإغراق في التنظيم الثوري ، والإستفحال في ترتيب القيادة الثورية ، كيف ثوري . . . يسبح معه الثائر في أحلام ثورية ، فينتظر الثائر رسول الحسم أن ينزل من السماء ومعه الإذن بالزحف بقوله ازحف يا أيها الثائر.

علمتني الثورة ...!؟

أن حساب النتائج عملية سياسية لا تمت بصلة لها ، فإن النظر إلي النتائج يعني الغرق في وحل السياسية القذرة .

علمتني الثورة ...!؟

أن عدد شهداء وجرحى الزحف أقل بكثير وكثير من عدد شهداء تأخر الحسم الثوري وانكسار الزجف .

وأنها في سلميتها نصر مبين ، وأن القبول بالعدالة الإنتقالية سحق للنصر المتحقق