آخر الاخبار

هجوم سعودي شرس على الامارات وحديث عن «خيانة» حدثت في عدن دون علم التحالف إعلامي سعودي يشن هجوماً ضارياً على محلل «إماراتي» بشأن التطورات اليمنية الأخيرة مسؤول حكومي ينبش كواليس المفاوضات القادمة بين «الشرعية» وفصيل «الانفصاليين»ويتحدث عن استبعاد«حزب» الإصلاح من المشهد السياسي مقاتلات التحالف تقضي على هدف «حوثي» ثمين مسؤول حكومي يكشف عن الشرط الوحيد لأي حوار مع مليشيات «الإنتقالي» ويتوعد الاخير:لن نقف مكتوفي الأيدي ومازلنا نمتلك أدواتنا «تعز» تخرج في مسيرة حاشدة ضد الخارجين عن القانون إنجاز أمني جديد للأجهزة الأمنية بـ«الجوف» تقرير أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة حول روسيا وعلاقتها بالتطورات في الجنوب و“انقلاب عدن“ في بيان ”ركيك“ لرئاسة البرلمان.. ”البركاني“ يغض الطرف عن ممارسات الامارات ويدعو لمصالحة ويحمل الحكومة مسؤولية انهاء ”انقلاب عدن“ شاهد بالصور.. القصر الرئاسي في عدن يتعرض للنهب بعد فتح بوابته الرئيسية

تقرير بن لادن كان يخطط لقتل أوباما
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام
السبت 17 مارس - آذار 2012 07:24 م
 
 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية أن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن أمر باغتيال الرئيس الامريكي باراك أوباما والجنرال ديفيد بيترايوس عندما كان يتولى قيادة القوات الامريكية وحلف شمال الاطلسي (الناتو) في أفغانستان.

وقالت الصحفية الامريكية ان أسامة بن لادن طلب من كبار مساعديه مهاجمة طائرة أوباما الذي تولى الرئاسة في يناير 2009 وبيترايوس الذي كان يقود تحالف الناتو في افغانستان بعد مشاركته في الحرب الامريكية على العراق.

وكتب ديفيد اجناتيوس وهو كاتب عمود في صحيفة واشنطن بوست يقول ان مسئولا بارزا بالادارة الامريكية اطلعه بشكل حصري على وثائق رفعت عنها السرية حديثا من الوثائق التي تمت مصادرتها أثناء الغارة التي شنتها قوات الكوماندوز الامريكية في الاول من ايار/مايو الماضي وقتل خلالها بن لادن داخل مجمعه السري في باكستان.

ونقل التقرير عن محلل بارز بالادارة الامريكية مطلع على وثائق بن لادن قوله انه لم يكن لدى القاعدة أي سبل لتنفيذ الاغتيالات وتفتقر "للقدرة على تخطيط وتنظيم وتنفيذ هجمات معقدة وكارثية ، ولكن الخطر كان قائما".

وكان بن لادن الذي أعلنت شبكته مسئوليتها عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن يعتقد ان نائب الرئيس الامريكي جو بايدن "غير مستعد على الاطلاق للمنصب ، الامر الذي سيؤدي بالولايات المتحدة الى الوقوع في أزمة".