آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

حكومة الوفاق .. شركاء متشاكسون
بقلم/ ياسر عبد الله
نشر منذ: 12 سنة و 3 أشهر و 10 أيام
الجمعة 16 ديسمبر-كانون الأول 2011 05:33 م

انتهت الثورة اليمنية وبقيت الأزمة

بهذه العبارة يمكن أن نلخص ما انتهى إليه الوضع في اليمن ,من توافق واتفاق بين شركاء الأمس أعداء اليوم شركاء الغد , ليعود الأمر كما بدأ في الماضي القريب, حينما شكلت حكومة الائتلاف بين الأحزاب الرئيسة الثلاثة, بعد أول انتخابات برلمانية في دولة الوحدة, ورغم أن العداء بين هذه الأحزاب لم يكن ظاهراً كما هو عليه اليوم, إذ كان التحالف والتآلف بين المؤتمر والإصلاح عنوان المشهد واستحقاق المرحلة حينذاك, إلا أن التباينات والاختلافات ظهرت على السطح مع مرور الزمن وأدى إلى طلاق بائن بينهما ولم تستطع تلك الحكومة أن تقدم للمواطن اليمني شيئا يذكر إلا مزيدا من المعاناة , وصعوبة المعيشة ,وتردي الحالة الاقتصادية, وبداية لمسلسل الجرع الظاهرة منها والخفية, لأن كل شريكٍ كان يغني على ليلاه ويعمل على مشتهاه

لست أدري كيف ستسير سفينة الحكومة الجديدة, وهي تحمل على متنها جمع من الشركاء المتشاكسون, بعد ولادة متعسرة ومخاض صعب, من رحم العداء الظاهر بين الأحزاب المشكلة لها, فالأمر صعب جداً من واقع التجربة ودرس الماضي, إلا أن النوايا إذا صدقت بين الشركاء في إخراج اليمن من هذه الأزمة ,وإنهاء معاناة المواطنين وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية ,والولاءات الحزبية, سيكون عاملاً مهماً في العبور بأقل الخسائر إلى المرحلة التي تليها .

نعم انتهت الثورة حين أمسك بزمام ركابها قادة الأحزاب المعارضة ,متعجلين قطف الثمرة والفوز بأكبر قطعة من كعكة المرحلة الجديدة, بعيداً عن آمال الشباب الثائر وطموحاتهم وسقف مطالبهم .

انتهت الثورة حين جلس الثوار في الساحات يغنون ويرقصون ويهتفون, لتفريغ شحنات الغضب المكبوتة ,ولسماع الخطب النارية, واستقبال قيادات المعارضة استقبال القادة الأبطال, دون أن تكون هناك رؤية واضحة لمعالم التحرك الداخلي لحسم الثورة , سوى ما تكرر مراراً عن حالة التصعيد الثوري وإزالة بقايا النظام.

سقط الرئيس, فعاد الشباب إلى الدراسة والتدريس ,وتحقق هدف هام ما كان أن يتحقق لولا تضحية هؤلاء الشباب ,وأسقط مشروع التوريث وتصفير العداد, وما في أيدينا اليوم إلا أن نؤمل في حكومة باسندوه أن تؤسس لمرحلة جديدة, وأن تشغل العداد المصفر لتبدأ العد .