آخر الاخبار

وفاة أول وزير يمني بفيروس ”كورونا“ حديث رسمي عن ”إبادة جماعية“ ومئات الوفيات يوميا بفيروس ”كورونا“ في صنعاء الحكومة اليمنية تطالب بفصل ملف قضية وصفتها بـ“الخطيرة“ عن مقترحات المبعوث الأممي ”مرتن غريفيث“ بعد تهديد بمقاضاتها وتحميلها مسؤولية اي اغتيالات قادمة قد تطال الاصلاحيين.. ”مراسلون بلا حدود“ تعدل بيان لها أثار جدلا واسعا وحذفت فقرة حشرت فيها ”الاصلاح“ بعد كشف مخطط لاغتياله.. محافظ حضرموت يلتقي قيادات ”المجلس الانتقالي“ ويطالب بـ”استفتاء شعبي لتقرير المصير“ الحكومة اليمنية تكشف رسميا عن توتر مع أرتيريا وتطالب بوقف ”الاعتداءات المتكررة والممارسات الغير مقبولة“ تسفير مرضى يمنيين وترحيل بعض المقيمين .. مصدر مسئول يكشف حقيقة اقتحام مطار سيئون ويوضح ماحدث الديوان الملكي السعودي ينعى رحيل احد أمراء ال سعود شاهد .. أمطار وسيول وأضرار في عدة محافظات يمنية والأرصاد يحذر المواطنين الحوثيون ينعون أحد أبرز رجال الدين الموالين لهم وعبدالملك يعزي بنفسه

لوحة فسيفساء مصنوعة من البن تدخل موسوعة جينيس
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 8 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً
الثلاثاء 13 ديسمبر-كانون الأول 2011 08:59 م
 
 

دخلت يوم الاثنين 12/12/2011، لوحة فسيفساء مصنوعة من مليون حبة بن تصور خمسة موسيقيين للفنان الالباني سايمر ستراتي موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية كأكبر لوحة فسيفساء من حبات البن في العالم.

واستخدم ستراتي 140 كيلو جراما من حبوب البن بعضها اسود محمص وبعضها نصف محمص والبعض الاخر بدون تحميص لتصوير راقصة برازيلية ولاعبة ايقاع يابانية ومغني لموسيقى الريف الامريكي وعازف أكورديون‏ أوروبي ولاعب ايقاع افريقي.

وقال ستراتي لرويترز "أردت تقديم رسالة مفادها أن تبادل الحب من خلال فنجان من القهوة يقربنا... فنجان قهوة يجلب لنا الحب أكثر من اجتماع لمجموعة العشرين".

وقالت سيدا سوباسي جميشي المحكمة بموسوعة جينيس ان ستراتي طلب منه العمل على مشهد من الناس وان تتكون لوحة الفسيفساء من البن فقط وان تبلغ مساحتها 25 مترا مربعا.

واضافت "أستطيع قول ان جميع المبادئ التوجيهية نفذت ... وكان قياسي النهائي 25.1 متر مربع."

وادخلت هذه اللوحة ستراتي لموسوعة جينيس العالمية للمرة السادسة بعد أن بدأ اسلوبه في استخدام اشياء صغيرة مثلما تصنع الكاميرا الصور.